egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
iChallenge 23  أ. د. غادة فاروق تشهد ختام فعاليات  برنامج     والذي ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال
iChallenge 23 أ. د. غادة فاروق تشهد ختام فعاليات برنامج والذي ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال

شهدت الأستاذ الدكتور غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات ختام برنامج المسابقات iChallenge '23 والذي ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال (ASU-iHub) سنوياً، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة.

         
   
         

بحضور أ. د. هبة شاهين القائم بعمل عميد كلية الإعلام، أ. د عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار وريادة الأعمال، أ. د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال، أ. د. سلوى سليمان القائم بعمل وكيل كلية الاعلام لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. هشام الحريري وكيلاً لكلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب ود. محمد البنا مشرف برنامج iChallenge '23 ومسئولي الوحدات بكليات الجامعة و د. إسلام عدلي مدير النشاط الطلابي ASU-iClub.

حيث أعربت أ. د. غادة فاروق عن سعادتها وفخرها بأفكار ومشاريع الطلاب المشاركين بها من جميع كليات الجامعة وكذلك المشاركات من خارج الجامعة، حيث يهدف مركز الابتكار وريادة الأعمال إلى طرح أفكار واختراعات الطلاب وتطبيقها وتقييمها ومساعدتهم في التسويق لها بالشكل الأمثل مما يعزز الطاقة الإيجابية لديهم ودفعهم وتحميسهم لتبنى افكارهم فالشباب هم جيل المستقبل الصاعد ودعمهم يمثل دعم للوطن كله.

         
   
         

ورحب أ. د. عادل الصباغ بالحضور مشيداً بالجهد المبذول من جميع الطلاب المشاركين، واكد علي أهمية ما يقوم به المركز من دعم للطلاب، مشيراً إلى أن الاقتصاد يجب أن يقوم على الإبداع والابتكار في منتجات جديدة أو أفكار جديدة ودور المركز هو توجيه الطلاب في هذا المجال إلى جانب فتح مجالات عمل للطلبة أثناء الدراسة وبعد التخرج مباشرة إلى جانب الإلمام بخبرات ومهارات تشكل شخصية الطالب أو الخريج بما يتناسب مع سوق العمل.

وقامت أ. د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال باستعراض أنشطة المركز والتي تم إطلاقها من يونيو 2013 كمورد للطلاب من جميع أنحاء جامعة عين شمس المهتمين بروح المبادرة والابتكار، ويقوم بتصميم البرامج اللامنهجية المقدمة من iHub لمساعدة الطلاب على التفكير والابتكار والبناء، كما يوفر موارد الدعم اللازم للطلاب والخريجين لتنمو مهاراتهم والأفكار والمشاريع في أي مرحلة من مراحل التنمية وتغطي مجموعة واسعة من التخصصات.

         
   
         

ومن الجدير بالذكر أن برنامج iChallenge '23 وهو نموذجاً متميزاً للبرامج التسابقية التي تقدم للطلاب في المراحل الدراسية الأولى ويقوم مركز الابتكار وريادة الأعمال بتنظيمه بشكل سنوي؛ فضلاً عن انه يختبر عقلية الطلاب الوافدين حديثاً لمجتمع الكلية فهو يقدم طريقة فريدة من نوعها لتسهيل اختيار الطالب للقسم الذي يوده مستقبلاً وذلك عن طريق منافسة تعتمد على مشروعات عملية تنبثق من بحث متواصل بهدف الخروج بمنتج يستطيع من خلاله الطالب المنافسة مع أقرانه من الفرق الأخرى، وهو الأمر الذي يتيح للمتقدم فرصة هائلة من التعلم عن طريق البحث، إضافة لتواجد الموجهين الأكاديميين على مدار مدة المنافسة لتوجيه الطلاب حول هدف واحد هو الابتكار في كل المجالات عن طريق تقديم كورسات تدريبية تؤهلهم وتنمى قدراتهم بشكل علمي منظم.

وشارك بالفعاليات شركة فيرو ضمن خريجي برنامج التدريب مع جامعة برلين الواقع الافتراضي VR لحلول الواقع الافتراضي في السياحة والآثار.

وجاءت النتائج النهائية للمتسابقين كالتالي:

مسار Electromechanical

المركز الأول فريق Creators

المركز الثاني فريق Camavinga

المركز الثالث Transformers

-----------------------------------------------------------------

مسار Software for Disabilities

المركز الأول Cyclone

-------------------------------------------------------------------

مسار Agri-Digital

المركز الأول SIG

--------------------------------------------------------------------

مسار Virtual Heritage

المركز الأول The Archs