egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تقدم نماذج بحثية ناجحة في كبريات الجامعات والمعاهد العالمية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ينظم مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس لقاءات شهرية مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المبعوثين في كبريات الجامعات حول العالم، وذلك في إطار حرص الجامعة في التواصل المستمر مع مبعوثيها وإيمانًا منها بدورهم الفعال في تهيئة بيئة عمل أكاديمية وبحثية محفزة ومنتجة تتضمن التعاون بين جامعة عين شمس وجامعات أخري حول العالم.

في هذا الإطار، التقي د. عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة مع د. أحمد وجدي الدسوقي المدرس المساعد بقسم التصميم وهندسة الانتاج كلية الهندسة جامعة عين شمس والمبتعث الأن بجامعة أولو بدولة فنلندا لإلقاء الضوء حول بعثة سيادته لدراسة الدكتوراه في مجال "تصميم وتوصيف سبائك عالية الإنتروبى للتطبيقات المتقدمة" من خلال الانضمام إلى مجموعة تقنيات التصنيع المستقبلية (FMT) بمعهد كيرتو سالستي بجامعة أولو بدولة فنلندا.

وأكد أحمد وجدي علي أهمية السفر في البعثات العلمية لاكتساب أفكار ورؤى جديدة ومبتكرة تعود بالنفع على جامعة عين شمس والدولة المصرية ككل من خلال عودة الزملاء المبعوثين بكل ما هو جديد ومتطور لخدمة تخصصاتهم العلمية المختلفة داخل الجامعة.

وتحدث أيضًا عن أبحاثه بجامعة أولو بدولة فنلندا وأشاد بدور الأستاذ الدكتور محمود المتيني، و أ. د. محمد أيمن صالح، وجامعة عين شمس في فتح قنوات التواصل المباشر مع المبعوثين بالخارج وإطلاعهم بشكل دائم ومستمر على كل ما يستجد بالجامعة من تطوير وتحديث وتعاون دولي يضمن توفير بيئة محفزة للعودة وإجراء أبحاث علمية مميزة تليق بجامعة عين شمس.

تأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة من اللقاءات المتتالية التي تهدف الي أهمية البعثات العلمية ودورها في تحقيق رؤية جامعة عين شمس والتي تواكب رؤية الدولة المصرية في الإسهام الفعال والمشاركة في بناء اقتصاد قومي قوي قائم على المعرفة ويحقق مبادئ التنمية المستدامة الشاملة.