egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الحضارة المصرية ومدلولها عالمياً .. محاضرة لطلاب كلية الآثار
الحضارة المصرية ومدلولها عالمياً .. محاضرة لطلاب كلية الآثار

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. ممدوح الدماطي، عميد كلية الآثار، وإشراف أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنفيذ أ. تامر ثروت العسال، مدير إدارة رعاية الطلاب، وتنظيم اتحاد طلاب الكلية، عقدت كلية الآثار محاضرة بعنوان "الحضارة المصرية ومدلولها عالميًا (تجربة من فرنسا)" حاضرت فيها د. جيهان محمد جادو، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة المصرية.

وصرح أ. د. ممدوح الدماطي، عميد الكلية، بأن هذه الفاعلية تأتي في إطار ما تشهده كلية الآثار من تطوير وتنفيذ لبرامج تدريبية تتضمن محاضرات وورش عمل تهدف إلى تنمية مهارات طلاب المرحلة الأولى وتوسيع مداركهم وانفتاحهم على الخارج ونقل الخبرات إليهم.

         
   
         

وقبل بدء المحاضرة قام أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بتقديم د. جيهان جادو إلى الحضور وعرض نبذة مختصرة عن سيرتها الذاتية ونشاطاتها الخارجية كعضو علاقات خارجية بالمجلس القومي للمرأة، وسفيرة المواطنة والنوايا الحسنة، وإقامتها بفرنسا وعضويتها لمجلس إدارة بيت الحي عن محافظة فرساي، وعضو الاتحاد الدولي للصحافة الفرانكفونية.

واستهلت د. جيهان جادو المحاضرة بتقديم الشكر لرئيس الجامعة ونائبها لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الاثار لرعايتهم مثل هذه الانشطة، نظرًا لأهمية الندوات والمحاضرات والحديث مع طلاب الجامعات في التعريف بالهوية المصرية، والافتخار بحضارتنا المصرية عالمياً بوصفها عامل مهم جدًا في ترسيخ حب الوطن والشعور بالاندماج في الهوية الوطنية.

وأعقب ذلك عرضها لأهمية دراسة الآثار، وبعدها انتقلت لمحور الندوة وهو قيمة الحضارة المصرية عالميًا وخاصة في فرنسا وشغف الشعب الفرنسي بعلوم المصريات من واقع معايشتها ذلك طوال اقامتها بالخارج.

واختتمت المحاضرة بفتح باب المناقشة للطلاب والاستماع لهم والرد على استفساراتهم.