egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
يوم ثقافي إسباني بألسن بعنوان فنزويلا وكوبا حضارة واحدة
يوم ثقافي إسباني بألسن بعنوان فنزويلا وكوبا حضارة واحدة

أقام قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، يوم ثقافي إسباني في اطار الاحتفال السنوى بافلام أمريكا الجنوبية ، تحت رعاية أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، بحضور أ.د.عائشة سويلم رئيس القسم، د.يمنى عزمي الأستاذ المساعد بالقسم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

في البداية، رحبت ا.د. عائشة سويلم بالضيوف و أكد السفير الفينزويلي ويلمر أومار بارينتوس على أن كلية الألسن بجامعة عين شمس استطاعت أن تفتح نافذة كبير تنطلق منها الثقافة الفينزويلية إلي المجتمع المصري من خلال طلاب قسم اللغة الإسبانية، و تابع حديثه مشيدًا بالحضارة المصرية منذ مطلع فجر التاريخ، مشددًا على أن حب الشعب الفنزويلي للشعب المصري و سعي الدولة الفنزويلية لتوطيد العلاقة بين الشعبين الصديقين.

و خلال كلمتة تطرق إلى موضوع إفراط الشباب في إستخدام التكنولوجيا الحديثة متناسين القراءة الكلاسيكية من الكتب و ما تحملة من دلالات ثقافية يجب أن يسعى الشباب إلى التحلي بها .

وتم عرض فيلم فنزويلي بعنوان "بابيتا ماني توستون" يتناول رياضة البيسبول في ديربي بين أكبر فريقين وعلاقة حب تنشأ بين شاب وفتاه ينتمي كل منهما إلى عائلة من فريق الخصم.

أما سفيرة دولة كوبا بالقاهرة تانيا أجيار فرنانديز فقد تناولت خلال كلمتها أهمية التواصل الثقافي بين البلدين، مشيرة إلى العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، وتحدثت عن الفيلم الكوبي المقتبس عن قصة حقيقية بإسم "يولي" وهو راقص بالية كوبي استطاع أن يحصل على العديد من الجوائز العالمية .

و في الختام دار نقاش موسع بين السفيرين و طلاب القسم ناقشوا خلاله تفاصيل الفيلمين و الصور الذهنية التى صدرتها تلك الأفلام للطلاب المصريين.