egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل مجانية بعنوان "مهارات التحدث باللغة الإيطالية" بكلية الآداب جامعة عين شمس
ورشة عمل مجانية بعنوان "مهارات التحدث باللغة الإيطالية" بكلية الآداب جامعة عين شمس

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة عين شمس ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان "مهارات التحدث باللغة الإيطالية" ، تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. حنان كامل عميد الكلية ،تحت إشراف أ. د. حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق د. مرام الوسيمي مديرة وحدة متابعة الخريجين

قدمت الورشة د. هويدا قناوي المدرس بقسم الحضارة الأوروبية، د. هدى سيد المدرس بقسم الحضارة الأوروبية.

تناولت الورشة العديد من المحاور التي تساعد الطلاب و الخريجين على تنمية وتطوير مهاراتهم سواء على مستوى المحادثة أو الاستماع ومساعدتهم في تحقيق النجاح في حياتهم المهنية .

وأكدت أ. د. حنان كامل عميد الكلية أن تلك الدورات تعزز من إتاحة فرص العمل نظرا لحصول الطلاب المشاركين على شهادات إفادة تفيد اجتيازهم لتلك الدورات.

من جانبها أوضحت د. هويدا قناوي أهمية المهارات الأساسية والأساليب المختلفة للتحدث الجيد باللغة الإيطالية، وكذلك مهارة القراءة والاستماع والتحدث بكلمات إيطالي من أصل عربي وأيضا وضحت للحاضرين أشهر المعالم السياحية والثقافية في إيطاليا.

كما شرحت د. هدي سيد المدرس بقسم الحضارة كيفية تصميم السيرة الذاتية عن طريق (البريد الإلكتروني ) الإيميل، مشيرة إلى اهم المواقع الهامة لتعليم اللغة الإيطالية بجميع مستوياتها، والتعبيرات الدارجة في الحياة اليومية والشارع الإيطالي، وكذلك طريقة النطق باللغة الإيطالية الصحيحة.