egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
افتتاح المعرض الخيري للملابس بكلية الآداب جامعة عين شمس بالتعاون مع وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف وروتاري مصر الجديدة
افتتاح المعرض الخيري للملابس بكلية الآداب جامعة عين شمس بالتعاون مع وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف وروتاري مصر الجديدة

نظمت وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية الآداب، ونادي روتاريى القاهرة "المعرض الخيرى للملابس للطلاب"، تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. حنان كامل عميد كلية الآداب، وإشراف أ. د. محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. حنان محمد سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور أ. د. حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. هند الهلالي مديرة وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة، د. نيللي سمير الدسوقي رئيسة نادي روتاري كايرو بلاتينيوم، وتنسيق أ. سوها السبع مديرة إدارة رعاية الشباب، والطالب حلمي أحمد رئيس اتحاد الطلبة.

وقبيل افتتاح المعرض استقبلت أ. د. حنان كامل عميدة الكلية أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض في مكتبها، كما أكدت خلال اللقاء على حرص الكلية منذ 2016 على المشاركة في فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة برعاية المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع وحدة دعم المرأة.

ويأتي المعرض استمرارًا للأنشطة والفاعليات التي تقوم بها الوحدة في جميع كليات الجامعة، ويأتي اختيار كلية الآداب لأنها تحظى بأعلى نسبة من حيث عدد الإناث على مستوى الطالبات و أعضاء هيئة التدريس، كما أكد الحضور على أن المعرض يهدف إلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها نادي روتارى فرع القاهرة، من أجل خدمة طلاب الجامعة.

تضمنت المعروضات ما يقرب من 10000 قطعة من الملابس الحريمي والرجالي والاكسسوارات والأحذية من أشهر العلامات التجارية، والألعاب والكتب الجديدة والقديمة بأسعار رمزية، ثم توجهوا لافتتاح المعرض بصالة رعاية الشباب، حيث شهد المعرض إقبالًا كبيرًا، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية .

كما نوهوا عن عقد ندوة في مجال توعية الطالبات والطلاب ونشر الوعي الصحي بينهم بعنوان: " صحتك تهمنا " الخميس 16 نوفمبر 2023 الساعة 12 بقاعة مؤتمرات الكلية ويحاضر فيها كل من أ. د. أمل السيسي مدير المشروعات بروتاري القاهرة، د. جيهان تامو لجنة المرأة والفتيات بروتاري القاهرة، د. سهام جبريل مقرر لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة.