egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
إقبال منقطع النظير على عيادات القافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر
إقبال منقطع النظير على عيادات القافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر

نجحت القافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر في تقديم الرعاية الصحية و العلاجية لأكثر من 1125 مستفيد من خلال فريق طبي على أعلى مستوى برئاسة أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية و عضوية أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش و أ.د. أيمن الدهبي رئيس قسم التخدير ، من خلال عيادات الجراحة العامة ، الأنف والأذن و الحنجرة ، الرمد، الجلدية ، القلب و الباطنى ، التخدير، الأسنان ، فضلاً عن إجراء( 11 ) عملية جراحية و (4 )مناظير جهاز هضمي . بجانب إجراء التحاليل و قياس الضغط و السكر و عمل مختلف أنواع الأشعة، إلى جانب صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة.

كما شهدت أعمال القافلة توزيع 70 جهاز طبي مجاني بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعي من بينها كراسي متحركة و مشايات ثابتة و عكاكيز.

وتضم القافلة فريق طبي في مختلف التخصصات برئاسة أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية و عضوية أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش و أ.د. أيمن الدهبي رئيس قسم التخدير.

 كما تم توزيع توزيع مواد غذائية متنوعة بلغت 35 ألف كيلو من المواد الغذائية على أهالي المدن الثلاث.

و تواصل القافلة التنموية الشاملة التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و إشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و إشراف عام أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ، أنشطتها على مدار أربعة أيام في الفترة من 8 و حتى 11 من سبتمبر الجاري ، و تشهد فاعليات القافلة مجموعة متنوعة من الأنشطة الإجتماعية و التوعوية، فضلاً عن المساعدات العينية و نشاط محو الأمية و تعليم الكبار ، حيث ضمت أنشطة القافلة إجراء استكتابات فورية و توزيع شهادات محو الأمية و ذلك بمقر مكتبة الطفل بمدينة الشلاتين و بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية و تعليم الكبار و بحضور اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة الشلاتين.

كذلك تم عقد عدد من ندوات التوعية حول مرض فيروس سي و طرق الوقاية منه و العلاج .