egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
المركز القومي المصري للتعليم عن بعد ومقره جامعة عين شمس يستضيف ندوة قادة التحول الرقمي في مؤسسات التعليم العالي المصرية
المركز القومي المصري للتعليم عن بعد ومقره جامعة عين شمس يستضيف ندوة قادة التحول الرقمي في مؤسسات التعليم العالي المصرية

تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والاستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. تم عقد  فعاليات ندوة قادة التحول الرقمي في مؤسسات التعليم  العالي المصرية.
يأتي هذا في إطار أنشطة مشروع "تمكين مؤسسات التعليم العالي المصرية في مجال التعليم والتعلم الرقمي" أولي مشروعات المركز القومي المصري للمعهد الدولي للتعلم عن بعد (IIOE EGYPT National  Center)  التابع للمركز الدولي للابتكار في التعليم العالي عبر الإنترنت تحت رعاية اليونسكو  UNESCO-ICHEI ومقره جامعة عين شمس ضمن زيارة وفد المركز الدولي للابتكار في التعليم العالي عبر الانترنت تحت رعاية اليونسكو UNESCO-ICHEI.

         
   
         

شارك في الندوة ممثلين عن وزارة التعليم العالي وجامعات سوهاج وبورسعيد والزقازيق والسويس وطنطا والسادات العريش والمنصورة الجديدة بالاضافة الي المشاركات من خلال الفيديو كونفرانس.
تهدف الندوة  إلى دعم التحول الرقمي في مجالات التعليم والتعلم بمختلف مؤسسات التعليم العالي بجمهورية مصر العربية وتطوير كفاءة الإدارة العليا لهذه المؤسسات. 

وقد قام بالقاء الكلمة الافتتاحية  ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس كلمة حيث ابرز اهمية دور المركز بالشراكة مع الجامعات المصرية في دعم التحول الرقمي في مجال التعليم والتعلم في مصر.

         
   
         

وقد أعرب Prof. Li Ming مدير المركز الدولي للابتكار في التعليم العالي التابع لليونسكو عن تقديره لجهود المركز القومي المصري للمعهد الدولي للتعلم عن بعد في تحقيق أهداف مشروعات المركز وأهمية فتح آفاق جديدة للتعاون مع مؤسسات التعليم العالي والجامعات المصرية. 
و من جانبه أكد الأستاذ الدكتور شريف كشك مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي علي أهمية تطوير برامج التدريب في مجال التعلم عن بعد واستخدام التكنولوجيا في التعليم والتعلم. 

         
   
         

ثم عرضت ا.د مني عبد العال المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم والامين العام المساعد للمعهد الدولي للتعلم عن بعد IIOE، ومدير المركز القومي المصري للمعهد الدولي للتعلم عن بعد دور المركز وخطوات ومخرجات المشروع وأهداف المشروعات القادمة للمركز وقد أشادت بمشاركة وتفاعل الجامعات الشريكة والمتدربين من الجامعات المصرية الشريكة.  

وقد قام خبراء دوليين بالمشاركة في الندوة حيث عرضت Prof Grace Oakly من جامعة western Australia نبذة عن أهداف وانشطة البرنامج التدريبي. وعرض Prof. Lim Cher Ping الخبير الدولي بجامعة Hong Kong رؤية ال UNESCO -ICHEI في مجال المؤهلات المصغرة micro-credentials وكيفية توظيفها لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال التعليم والتعلم الرقمي.

   
   

وقد قام خبراء دوليين بالمشاركة في الندوة حيث عرضت Prof Grace Oakly من جامعة western Australia نبذة عن أهداف وانشطة البرنامج التدريبي. وعرض Prof. Lim Cher Ping الخبير الدولي بجامعة Hong Kong رؤية ال UNESCO -ICHEI في مجال المؤهلات المصغرة micro-credentials و كيفية توظيفها لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال التعليم والتعلم الرقمي. 
ثم ادار Prof Lu Chun نائب مدير المركز الدولي للابتكار في التعليم العالي التابع لليونسكو UNESCO-ICHEI حلقة نقاش، شارك بها ا.د.مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج وا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وا.د. ابراهيم معوض عميد كلية العلوم والحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة الجديدة حول احتياجات الجامعات المصرية في مجال التحول الرقمي في التعليم والتعلم  والتحديات التي تواجهها واهمية إتاحة البرامج التدريبية الدولية والشهادات التي تؤهل أعضاء هيئة التدريس لمواكبة تكنولوجيا التعليم والتعلم علي اساس الجدارات. 

وفي ختام الفعالية ذكرت ا.د مني عبد العال أن الهدف من إقامة حوار بين قادة الجامعات المصرية في هذا المجال هو المشاركة في صياغة دليل مختصر لإستراتيجيات وسياسات التحول الرقمي للتعليم والتعلم في مؤسسات التعليم العالي المصرية.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn