egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فاعليات الماراثون الأول لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس
فاعليات الماراثون الأول لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس

نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس الماراثون الأول للعدو والذي أقيم على هامش انطلاق مسابقة عين شمس تبتكر والمقام بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ASU-iHub وتنسيق طلاب مشروع النشاط الطلابي ASU-iClub والإدارة العامة لرعاية الشباب.

وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنظيم وإشراف أ. د. محمد البحيري المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال و د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال و د. إسلام عدلي مدير الأنشطة بمركز الابتكار وريادة الاعمال وأستاذ محمد الشرقاوي مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة.

حيث جمع اليوم بين الجانب الترفيهي والتعليمي ونشر روح جميلة بين طلاب الجامعة والذي يهدف إلي تكليل جهود الطلاب المشاركين في مسابقات الابتكار في كليات جامعة عين شمس المختلفة ضمن أنشطة اﻟﻧﺷﺎط الطلابي مشروع نوادي الابتكار ASU-iClub، ضم اليوم جوانب ترفيهية وتعليمية، مما أتاح فرصة كبيرة لكل الطلاب لتجديد طاقاتهم الإبداعية الإبتكارية، حيث شهد اليوم عدة أنشطة منها سباق عدو بين أكثر من ١٢ فريق من طلاب جامعة عين شمس حيث تنافس الطلاب والطالبات لمدة ساعتين كاملتين ليتمكن ثلاث فرق على مستوى الطلاب وثلاث فرق على مستوى الطالبات من الفوز بالثلاث مراكز الأولى لكل تراك، وحصل على المركز الأول طلاب فريق BioTech Team)) بكلية الزراعة والمكون من الطالب زياد أحمد والطالب أحمد عبد الرحمن والطالب أحمد زغلول والطالب يوسف الألفي، وحصلت طالبات فريق M&N)) بكلية الطب والتجارة والآداب والتربية النوعية والمكون من الطالبات منار مجدي والطالبة مي أحمد والطالبة نانسي محمد والطالبة نوران جمال على المركز الاول.

كما تم تكريم الطلاب المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح الفاعليات المختلفة لمركز الابتكار وريادة الأعمال، ومنها معسكر الابتكار وريادة الأعمال والذي أقيم في أجازة منتصف العام ومؤتمر الصناعة والذي عقد بالتعاون مع جامعة برلين التقنية، وكذلك تكريم العباقرة المبتكرين الذين فازوا في مسابقات الابتكار بكليات جامعة عين شمس الذي شاركت بها 14 كلية من كليات جامعة عين شمس والمؤهلة لمسابقة عين شمس تبتكر في موسمها الجديد.

كما أقيمت مجموعة من ورش العمل حول الابتكار وريادة الأعمال والتي تم تقديمها من خلال بنك مصر وشركة MindShift MENA، حيث خاض الطلاب بجميع التخصصات العلمية والنظرية تجربة رائعة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الابتكار وريادة الأعمال وكيفية إيجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية المختلفة وكيفية تحويل هذه الأفكار لمشاريع قابلة للتطبيق والمنافسة.

لمعرفة كل جديد عن أنشطة نوادي الابتكار بجامعة عين شمس يمكن متابعة صفحة ASU-iClub من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/iclub.asu