egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مصر والقوى الناعمة (الرياضة والفن والثقافة) ندوة حوارية من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس
مصر والقوى الناعمة (الرياضة والفن والثقافة) ندوة حوارية من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس

في إطار حرص جامعة عين شمس على زيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدى الطلاب وحرصًا منها على رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والاستفادة من الكفاءات في كل المجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس ندوة حوارية بعنوان مصر والقوى الناعمة (الرياضة والفن والثقافة)، استضاف الكابتن العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي، أ. د. خالد العامري عميد كلية طب بيطري جامعة القاهرة السابق ونقيب الأطباء البيطريين السابق والمقرر الحالي للجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة.

وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبتنسيق أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس، أدار الحوار د. جهاد محمود رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الألسن.

وفي كلمتة رحب أ. د. حاتم ربيع رائد اسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالسادة الضيوف مشيرًا إلى أن موضوع اللقاء وهو مصر والقوى الناعمة (الرياضة والفن والثقافة) من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة مؤكدًا على أن قوة مصر تكمن في قوتها الناعمة.

         
   
         

وتحدث أ. د. خالد العامري عن نشأته الأسرية في أسرة محبة للوطن وتحدث عن والده وأشقاؤه ومشواره القصير في كرة القدم بالنادي الأهلي حيث منعته الإصابة من الانخراط في كرة القدم والتحاقه بكلية الطب البيطري بالصدفة والتي أصبحت عشقه بعد ذلك وكيف أثر نشاطه في الأسر الطلابية على قراراته وتكوين شخصيته وكيف كانت تدابير القدر في حصوله على منحة للسفر للخارج كما تحدث في تأثر عن دعم زوجته له خلال سنوات حياته.

وأعرب معالي أ. العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق عن سعادته بتواجده إلى جوار أخيه الأكبر أ. د. خالد العامري متحدثًا عن تقديره واحترامه للأسرة عمومًا وعن دور الأخ في حياته واصفًا إياه بالسند كما تحدث عن شعوره بالفخر لإنتماءة إلى أسرة محبة مترابطة.

     
 
     

كما تحدث عن بدايته كظابط بحري تجاري ثم تركه لهذا المجال لإدارة أعمال الأسرة الخاصة في مجال إدارة المؤسسات التعليمية، وانتقل سيادته بالحديث عن أول انتخابات للنادي الأهلي وعمره ٢٦ عامًا والتي أبدع فيها في الدعاية وكانت النتيجة حصوله على المركز الثالث بفرق ١١١ صوت بإجمالي أصوات أكثر من ٤٠٠٠ صوت ومن هنا جاء التحدي للترشح لمجلس إدارة النادي الأهلي وكيف كان أصغر عضو مجلس إدارة في النادي الأهلي يخوض الانتخابات عامين متتاليين وتم تكليفه من الكابتن صالح سليم بميكنة النادي الأهلي إلكترونيًا وتم تصعيده من مجلس إدارة الشباب إلى مجلس إدارة الكبار والعمل على ملف الرياضة وظروف تعيينه وزيرًا للرياضة في أصعب وقت وهو فترة توقف النشاط الرياضي ووضعه تصور لوزارة الرياضة حتى ٢٠٣٥ حتى قام بتقديم استقالته فيما بعد مشيرًا إلى سعادته البالغة بمنصبه كنائب لقيمة كبيرة في المجال الرياضي وهو كابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كما وجه سيادته النصيحه للشباب مؤكدًا على أهمية الأرقام وتحليل البيانات والتخطيط في اتخاذ القرارات وأنهم القوة الناعمة التي ستقوم ببناء هذا الوطن وأنه لا مجال للتعصب بين أرجاء هذا الوطن.

وفي نهاية الندوة تم إهداء درع أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس لمعالي الكابتن العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي، أ. د. خالد العامري عميد كلية طب بيطري جامعة القاهرة السابق ونقيب الأطباء البيطريين السابق والمقرر الحالي للجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة.