egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة ينظم اجتماعه الـ 29 مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والحاصلين على جوائز مرموقة
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة ينظم اجتماعه الـ 29 مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والحاصلين على جوائز مرموقة

انطلاقًا من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال علمائها الرواد والمتميزين في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحائزين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب جوائز الجامعة بالتعاون مع البوابة الإلكترونية اجتماعاته، وعقد اجتماعه التاسع والعشرين بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز مرموقة محلية وإقليمية وعالمية، والذي عقد بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة في 14 فبراير2023.

استضاف الاجتماع التاسع والعشرين الذي عُقد تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة، نخبة من أعضاء هيئة التدريس وهم:

أ. د. مكارم محمد أحمد الغمري، أستاذ اللغة الروسية وعميد كلية الألسن الأسبق جامعة عين شمس والحاصلة على جائزة فيصل العالمية 1999 – جائزة عين شمس التقديرية 2009 والعديد من الجوائز والأوسمة.

أ. د. أمل عبد الفتاح عطوة شمس ، أستاذ علم الاجتماع ورئيس مجلس قسم الفلسفة والاجتماع الأسبق - الحاصلة على جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي 2018.

   
   

وأشار كل من سيادتهما إلى أهمية الجوائز التي حصل كل منهما عليها وهي من الجوائز المرموقة، حيث أشارت الأستاذة الدكتورة مكارم الغمري إلى القيمة العالمية لجائزة فيصل والتي تسلمتها من ملك المملكة العربية السعودية وأن عدد الفائزين بها حتى تاريخه يشمل 282 فائزًا من 44 جنسية على مستوى العالم، وأنها جائزة تعتمد على الإبداع وعلى التميز العلمي في مجال الجائزة والموضوع المحدد لعام طرح الجائزة.

ودعت سيادتها أعضاء هيئة التدريس لضرورة التقدم للجائزة خصوصًا من له ريادة في مجال تخصصه من المجالات المفتوحة للجائزة.

بينما أشارت الأستاذة الدكتورة أمل شمس إلى حصولها على جائزة الملك عبد العزيز في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي وإلى الجهود التي بذلتها في البحث المقدم للحصول على الجائزة في دورتها الأولى والتي كانت بعنوان تقييم دور مؤسسات التنشئة على المواطنة في ضوء التحديات الإقليمية والدولية وأظهرت سيادتها أهمية المجالات المطروحة للجائزة لهذا العام في دورتها الثالثة وتحفيز أعضاء هيئة التدريس من الجامعة للتقدم للجائزة وضرورة التنافس في الموضوعات المطروحة لهذا العام للإسهام في الريادة لجامعة عين شمس والتي تسهم هذه الجوائز الرائدة في دعم مكانة الجامعة في التصنيف الدولي.

يشرفنا تقديم الدعم الفني من خلال التواصل على البريد الإلكتروني:

support@asu.edu.eg

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عبر البريد الإليكتروني:

scientific.awards@asu.edu.eg

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط

https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply