egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
صيدلة عين شمس تستقبل طلاب جامعة الطفل
صيدلة عين شمس تستقبل طلاب جامعة الطفل

استقبلت كلية الصيدلة جامعة عين شمس أطفال جامعة الطفل وعددهم حوالي 80 طفلًا، تحت إشراف أ. د. ‏أماني كامل عميد كلية الصيدلة، أ. د. رولا ميلاد لبيب - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. سلمى سامح ‏المدرس المساعد بقسم العقاقير، و د. دينا عبد العاطي ‏المدرس المساعد بقسم الصيدلانيات.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات جامعة الطفل والتي تنظمها جامعة عين شمس خلال الفترة من 28 يناير حتى 11 فبراير 2023‏ بإشراف وتنسيق د. نهى الرافعي ‏نائب مدير إدارة ‏المنح والمشروعات ومنسق جامعة الطفل بجامعه عين شمس، حيث تقسيم الأطفال الى أربع مجموعات وقاموا بزيارة أقسام الكلية المختلفة ومنها: قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية.

وتم عقد محاضرة عملية عن المستحلبات وطريقة تحضيرها في قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، كما تم عقد محاضرة عملية عن شرح وتعريف الكائنات الدقيقة وكيفية زراعتها على أطباق الأجار وتأثير المطهرات على نمو البكتيريا ومشاهدة بكتيريا أمنة تحت الميكروسكوب.

وفي قسم الكيمياء التحليلية، تم عقد محاضرة عملية عن مبادئ التحليل الكيميائي والتعرف على جهاز الرقم الهيدروجينى ومشاهدة تجربة عملية عليه، وتم أيضًا مشاهدة اختبار اللهب باستخدام الأملاح المختلفة.

كما زار الطلاب قسم العقاقير وتعرفوا على كيفية استخلاص الزيوت الطيارة من النباتات وأهميتها وتعرف الأطفال أيضًا على كيفية استخلاص المركبات الطبيعية من النباتات واستخداماتها الدوائية وتعرفوا أيضًا على عملية البناء الضوئي في النباتات.