egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ألسن عين شمس تنظم فعالية يوم خريج قسم اللغة الفرنسية
ألسن عين شمس تنظم فعالية يوم خريج قسم اللغة الفرنسية

نظم قسم اللغة الفرنسية بالتعاون مع رابطة خريجي جامعة عين شمس وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووحدة متابعة الخريجين والتدريب المهني بالكلية فعالية يوم الخريج تحت رعاية أ. د. محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ. د. غادة فاروق، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. سلوى رشاد، عميد الكلية، أ. د. ريم الكباريتي رئيس رابطة خريجي جامعة عين شمس وإشراف أ. د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. رانيا عادل رئيس قسم اللغة الفرنسية وبحضور الخريجين الذين شاركوا بتجاربهم في سوق العمل بالإضافة إلى طلاب القسم والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

افتتحت الفعالية أ. د. ريم الكباريتي مدير رابطة خريجي جامعة عين شمس التي ألقت كلمة ترحيبية بالحضور وعرضت دور الرابطة التي تعد حلقة وصل بين الجامعة والخريجين وأن الرابطة تقدم العديد من الخدمات للخريجين وأكدت على أن بطاقة العضوية بالرابطة يتم استلامها مجانًا مع شهادة التخرج، وأن الاشتراك السنوي مبلغًا رمزيًا كما أشارت إلى موقع الرابطة وصفحتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

         
   
         

و أثنت أ. د. يمنى صفوت سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على نشاط قسم اللغة الفرنسية وأساتذته، وأشارت إلى أن عدد كبير من جهات العمل تطلب خريجي القسم لما يتمتعوا به من مهارات لغوية وشخصية، كما أكدت أن خريج القسم يثبت نفسه في شتى المجالات.

و أشارت أ. د. رانيا عادل رئيس قسم اللغة الفرنسية إلى الأهمية التي يوليها القسم للخريجين حيث يتم عمل استبيانات إلكترونية لهم لمعرفة الأماكن التي شغلوها والمناصب التي تبوؤها ويتم الاستفادة من خبراتهم في تطوير البرنامج والمقررات.

هذا وقد أصبح التواصل مع الخريجين تقليد للقسم حيث سبق وعقد عدة ندوات مع خريجين سابقين يعملوا في مجال الصحافة والإعلام والترجمة الفورية.

ثم جاءت كلمة الخريجين حيث بدأت الخريجة رنا الجيار بالحديث عما وصلت إليه في عملها في قسم الموارد البشرية بأحد شركات الأدوية الفرنسية وتحدثت عن مشوارها المهني ومقابلة العمل التي أجرتها ونجحت فيها بسبب أحد المقررات التي يتم تدريسها وهو اللغة الفرنسية لأغراض متخصصة وأكدت الخريجة على أهمية مقرر الترجمة لتقوية اللغة ومقرر النصوص لتنمية المهارات التحليلية وأكدت الخريجة على أهمية التخطيط والإقدام والسعي والمثابرة.

كما تحدثت الخريجة إسراء أمير التي تم تعيينها سفيرة للمتحف المصري الكبير عن مسيرتها المهنية حيث بدأت العمل في مراكز الاتصال منذ أن كانت طالبة ثم عملت كمعيدة في جامعة خاص لمدة عامين ثم اجتازت اختبار الDELF C2 وهو أعلى مستوى في اللغة الفرنسية حتى تم تعيينها في المتحف الكبير.

وانتهى اللقاء بتوزيع شهادات شكر وتقدير على الخريجين.