egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الدراسات النفسية للأطفال بعنوان شحم مخك بالماء ودرب جسمك بالحركة تشحن دماغك
فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الدراسات النفسية للأطفال بعنوان شحم مخك بالماء ودرب جسمك بالحركة تشحن دماغك

عقدت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الدراسات النفسية للأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس بعنوان " شحم مخك بالماء ودرب جسمك بالحركة تشحن دماغك " Grease your brain with water ,Exercise your body with movment that will fuel your mind، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ. د. هويدا الجبالي عميد كليه الدراسات العليا للطفولة، وتحت إشراف أ. د. هدى جمال رئيس القسم الدراسات النفسية للأطفال وبحضور السادة رؤساء الأقسام بالكلية ونخبه من أساتذة قسم الدراسات النفسية للأطفال والطلاب المتفوقين بالقسم .

وأثنت أ. د. هويدا الجبالي عميد الكلية في كلمتها على قسم الدراسات النفسية للأطفال، وأشارت إلى أنه يعد حجر الأساس للكلية، مشيدة بالمجهودات التي يبذلها باحثي القسم .

     
 
     

وقامت الأستاذة الدكتورة هدى جمال بعرض التقرير السنوي للقسم متناولة إحصائيات القسم وحركات الترقي وأهم الانجازات والانشطة العلمية للسادة أعضاء هيئة التدريس، وأشادت بالجهود المخلصة المبذولة من أعضاء هيئة التدريس للحصول على اعتماد الكلية من هيئة ضمان الجودة والاعتماد وتم عرض مقترحات طلاب القسم لتطبيقها بما يفيد الطلاب والقسم والكلية.

وقامت أ. د. سعدية بهادر الاستاذ بالقسم وعميد الكلية الأسبق بعرض موضوع المؤتمر مؤكدة على الدور الهام الذي يلعبه "البرينچيم" في علاج حالات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مشددة على انه أصبح توجه عالمي ويتم تطبيقه بشكل فعال.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات كان من أهمها؛ تشجيع الطلاب على اختيار موضوعات بحثية حديثة ومتطورة تتفق مع استراتيجيات الجامعة المنبثقة من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

     
 
     

وشددت التوصيات على تنمية مهارات أعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم بشكل مستمر في استخدام المنصات الإلكترونية في التدريس وغيرها لمواكبة تطورات العصر والظروف التي تمر بها البلاد.

ودعت التوصيات إلى عقد مسابقات تنافسية بين الباحثين لاختيار أفضل رسالة ماجستير وأفضل رسالة دكتوراه تمت مناقشتها بالقسم طبقًا لمعايير علمية خلال العام الجامعي إلى جانب إعداد مشروع بحث متكامل يستهدف الاقسام العلمية الثلاثة بالكلية لتشجيع مبدأ الاستفادة من التكامل في خدمة الأطفال بشكل عام والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص.

وقامت الأستاذة الدكتورة هدى جمال بتكريم السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات النفسية للأطفال عرفانًا وتقديراً لمجهوداتهم المخلصة، كما قامت بتكريم الطلاب المتفوقين للعام الجامعي 2021/ 2022 وذلك لتشجيع الطلاب على المضي نحو التقدم بشكل مستمر.