egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام فعاليات ورشة عمل مشروعك مش مجرد فكرة التي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع كلية التربية
ختام فعاليات ورشة عمل مشروعك مش مجرد فكرة التي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع كلية التربية

اختتمت فعاليات ورشة عمل "مشروعك مش مجرد فكرة " والتي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالاشتراك مع كلية التربية وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن وجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة و برئاسة الأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية، والأستاذ الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن، والتي افتتحتها الأستاذة الدكتورة جيهان رجب أستاذ التسويق بكلية التجارة ومستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكانت بحضور عدد كبير من طلاب كليات الجامعة .

وضمت الورشة أيضا فريق التنسيق والتنفيذ من وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة: والتي تضم كل من أ. ريهام عبد الرحمن منسق الوحدة، أ. إسراء ماهر مسئول الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، وكذلك أ. محمد عبد الوهاب مسؤول الأنشطة التوعوية، و عدد كبير من متطوعي وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة .

وقد قام الدكتور مصطفي محمود بعرض محاور ورشة العمل والتي ضمت أربعة عشر محورًا دارت حول التعريف بمفهوم المشروعات الصغيرة وكيفية اختيار فكرة المشروع وكذلك مفاتيح تطوير وتحويل الفكرة إلى فرصة و مهارات تحويل الفكرة إلى فرصة مشروع، وغيرها من المحاور الهامة وقد دارت ورشة العمل في إطار من التفاعل والمشاركة الطلابية الفاعلة ، وفي نهاية الورشة تم إعطاء فرصة للطلاب الذين لهم أفكار أو تجارب لمشروعات صغيرة بالعرض لتلك التجارب المفيدة، من كليات متنوعة من الجامعة ومنهم الطالبة تسنيم صبري محمد حيث عرضت مشروعها الصغير في مجال التجارة وكذلك الطالب عبد الرحمن بكير والذي عرض مقترح مشروعه والخطوات الاجرائية التي قام بها وفريق من زملائه وحققت نجاحًا متميزًا وحرص على حضور ورشة العمل للتعرف على المزيد من الخبرات .

كما عرضت الطالبة سارة وائل فكرة مشروعها عن الدوبلاج وكيفية الوصول لمستوى متميز في هذا المجال، وكذلك عرضت الطالبة سمر بهاء الدين مشروعها الصغير عن الديكور والتحسين المستمر لخبراتها، كما عرضت الطالبة رويدا أحمد مشروعها الصغير عن التسويق، وعرضت الطالبة نازك عبد النبي مشروعها الصغير في تطبيق المنهج التربوي في مشروع لتعليم الأطفال.

كذلك قدمت الطالبة أماني علاء يعقوب مشروعها الصغير عن إعادة التدوير، وعرضت الطالبة هاجر محمد أنور مشروعها الصغير الذي يشمل عمل فريق للإنشاد الهادف، كما عرض الطالب يس جمال مشروعه الصغير وتحديه للصعوبات والتغلب عليها.

وفي ختام ورشة العمل تم التقاط العديد من الصور التذكارية مع جميع الطلاب، وتم تقديم الشكر لجميع الجهود من الجامعة وتقديمها الدعم الكامل في استمرار التميز الطلابي في إدارة المشاريع الصغيرة والعمل من أجل خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشاركة الفاعلة لرفع القدرات والمهارات والتي تسهم جامعة عين شمس في دعمهم الكامل تحقيقا لدورها الرائد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.