egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عين شمس تنظم كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية
عين شمس تنظم كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب مسابقة " كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية " في الفترة من 26 أغسطس2022 وحتى 30 من الشهر ذاته، بمشاركة 22 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة، بالإضافة إلى جامعة عين شمس بإجمالي عدد طلاب ومشرفين 111 فردًا، ويضم كل فريق اثنين من الطالبات واثنين من طلبة كل جامعة.

وقد توافدت الجامعات على مقر الإقامة بالمدينة الجامعية طلبة والمدينة الجامعية طالبات والتي سخرت كافة إمكانياتها في خدمة تلك الفعاليات الهامة، وتم عقد اجتماع تمهيدي لإجراء القرعة بين الجامعات وضوابط المسابقة.

وتضم لجنة التحكيم للمسابقة كلا من: أ. د. ممدوح محمد عبد العزيز كلية التربية، و د. أحمد جمال مصطفى كلية علوم، و د. وليد خالد سيد كلية التربية.

         
   
         

ومن المعروف أن هذه المرة الأولى التي تقيم فيها جامعة عين شمس مسابقة قمية بين الجامعات وتستضيف الوفود على أرض الجامعة منذ زمن بعيد.

وقد قام الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإجراء العديد من الاتصالات للاطمئنان على راحة كافة الطلاب والتأكيد على أن طلاب الجامعات كافة هم ضيوف كرام على أرض جامعتهم الثانية جامعه عين شمس

وأكد سيادته أن كافة إمكانيات الجامعة مسخرة من أجل نجاح المسابقة وراحة وسعادة طلاب جامعات مصر قادة المستقبل، وأن الغرض الرئيسي لدي قطاع شئون التعلم والطلاب من الأنشطة الطلابية هو العمل على اكتشاف المواهب العلمية والفنية وغيرها، والعمل على تأهيل طالب يصلح قائد في المستقبل وإعداد القيادات الطلابية بما يضمن لهؤلاء الطلاب كافة كيفية اتخاذ القرارات وحل المشاكل التي تقابل كل طالب في حياته العملية، وكذلك مد أواصر الصداقة مع كل الطلاب من كافة الجامعات.

هذا وتقام المسابقة تحت إشراف أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والأستاذ محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد والأستاذ محمد الشرقاوي مدير عام رعاية الشباب والأستاذ طلعت عبده مدير إدارة النشاط العلمي.