egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مركز التميز التربوي بكلية التربية يدشن مشروع تنمية المهارات الرقمية لدى المعلمين في المناطق الأكثر احتياجًا
مركز التميز التربوي بكلية التربية يدشن مشروع تنمية المهارات الرقمية لدى المعلمين في المناطق الأكثر احتياجًا

في إطار الدور الريادي المستمر الذي تلعبه جامعة عين شمس، وقع أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة عقد تدشين مشروع تنمية المهارات الرقمية لدى المعلمين في المناطق الأكثر احتياجًا الذي ينفذ من خلال مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، وذلك بحضور كل من أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا وأ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمجتمع وبحضور أ. د. حازم راشد عميد الكلية، أ. د. عبد الناصر رشاد وكيل الكلية للدراسات العليا، د. محمد فرغلي مدير مركز التميز التربوي ممثلين عن جامعة عين شمس، وبحضور كل من د بشر امام القائم بأعمال مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم بالدول العربية والسيدة ماري أن اخصائي برامج التعليم والسيدة دعاء حازم مسئول المشروع ممثلين عن منظمة اليونسكو.

         
   
         

يهدف المشروع إلى تحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين في إحدى المناطق الأكثر احتياجًا فيما يتعلق بالمهارات الرقمية ذات الصلة بتوظيف التعليم الإلكتروني والتعليم الهجين في العملية التعليمية وذلك بهدف إعداد برنامج تدريبي شامل لبناء وتنمية قدرات المعلمين على توظيف أدوات ووسائل التعليم الإلكتروني والهجين مع الطلاب من أجل مواكبة الثورة المعرفية والتكنولوجية المعاصرة.

         
   
         

يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية الجامعة ومنظمة اليونسكو على التعاون المشترك الإيجابي من أجل المساهمة في إحداث التحول الرقمي وتنفيذ رؤية مصر 2030.