egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل عن إعداد البحث العلمي وفقًا للمعايير الدولية
حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل عن إعداد البحث العلمي وفقًا للمعايير الدولية

اختتمت بكلية الحقوق جامعة عين شمس أعمال ورشة العمل حول "كيفية إعداد مقترح بحثي للدكتوراه وفقاً للمعايير الأكاديمية الدولية"، والتي نظمها مكتب التعاون الدولي بالكلية على مدار ثلاث جلسات عمل في الفترة من 25 مايو وحتى 1 يونيو 2022.

وقد استهدفت الورشة أعضاء الهيئة المعاونة من المعيدين والمدرسين المساعدين، وألقت المحاضرات في الورشة الدكتورة / شهد الحموري، مدرس القانون بجامعة كنت ببريطانيا، والحاصلة على الدكتوراه في القانون جامعة مانشستر، ماجستير في القانون جامعة باريس، والحاصلة على الليسانس من الجامعة الأردنية.

ويسر أعمال الورشة وأدار الحوار فيها الدكتور أحمد فتحي خليفة، مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية .

وقسمت ورشة العمل إلى ثلاث محاضرات، ناقشت العديد من الموضوعات حول: كيفية إعداد وكتابة مقترح بحثي وكيفية صياغة إشكاليات البحث وفرضياته وتوضيح أهمية البحث وكيفية بناء السؤال البحثي.

وتطرق الحديث إلى تطور منهجية البحث في العلوم القانونية وظهور أنواع جديدة من المناهج البحثية التي تهتم بالتخصصات البينية وربط القانون بالعلوم الاجتماعية بشكل عام.

وتأتي هذه الورشة في ظل سعي إدارة الكلية الدائم لتطوير التعليم والبحث القانوني ودعم الأنشطة التي تربط الكلية بالمعايير الدولية وبمعايير الجودة على كافة الأصعدة.

وتجلى اهتمام إدارة الكلية بهذه الورشة في استقبال إدارة الكلية برئاسة الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، والدكتور محمد الشافعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسين الشاذلي، وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد علي ديهوم، مدير الشعبة الإنجليزية، للمحاضرة الزائرة في أول أيام عمل الورشة.

وقام السيد الأستاذ الدكتور محمد صافي عميد الكلية والسادة الوكلاء بحضور اليوم الأخير في الورشة وقام العميد بتكريم الدكتورة شهد الحموري، وأهداها درع الكلية وشهادة تقدير نظير الجهد المبذول من جانبها.