egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تجارة عين شمس تحتفل بمرور 25 عامًا على تخرج الدفعة الأولى من برنامج الدراسة باللغة الفرنسية
تجارة عين شمس تحتفل بمرور 25 عامًا على تخرج الدفعة الأولى من برنامج الدراسة باللغة الفرنسية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وبحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، احتفلت جامعة عين شمس باليوبيل الفضي لقسم اللغة الفرنسية بكلية التجارة ومرور 25 عام على تخريج الدفعة الأولى لبرنامج الدراسة باللغة الفرنسية بالكلية، وتخريج الدفعات الثلاث الأخيرة لبرنامج الدراسة باللغة الفرنسية بكلية التجارة ( 2019 ،2020 ، 2021 ) وهي الدفعات التي تم تأجيل تكريمها في السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا .

شهد الاحتفالية مديرة العلاقات الدولية بجامعة بواتييه " مونيك كاميليري"، عميد معهد إدارة الشركات جامعة بواتييه " إيفلين لاندز"، أ. د. هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. ممدوح عبد العليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. إيمان عبد السلام المنسق الأكاديمي وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس من الجانب المصري والجانب الفرنسي، وأولياء الأمور والطلاب.

وفي كلمته المسجلة، أعرب معالي سفير فرنسا في القاهرة عن سعادته بالاحتفال اليوم باليوبيل الفضي لقسم الادارة والتجارة الدولية بجامعة عين شمس، كما وجه الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وفريق العمل بالجامعة، مؤكداً أنهم استطاعوا الحصول على برنامج تعليمي متميز وذلك من خلال فريق فرنسي مصري رفيع المستوى.، مشيدا بنجاح التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة بواتييه بفرنسا.

كذلك وجه الشكر لأصحاب الشراكة المصرية الفرنسية لدورهم المتميز لإنجاح هذا التعاون الملموس، قائلًا اننا نهنئ أنفسنا على تاريخنا المشترك.

وأكد معالي السفير أن خريجي القسم مؤهلون لشغل أرفع المناصب العليا في مصر وخارجها، كما وجه رسالة لأبنائه خريجي الشعبة الفرنسية بضرورة إفادة الأجيال القادمة بما تعلموه.

وفي نهاية كلمته توجه بأطيب الأمنيات بالتوفيق للدفعة 2019 ،2020، 2021 .

من جانبه أعرب أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته بالاحتفال بقسم اللغة الفرنسية بكلية التجارة، كما تقدم بالتهنئة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على الجهد المبذول مما أسهم في نجاح القسم طول السنوات الماضية.

كما هنأ خريجي الدفعة 2019 و2020 و2021 وتمنى لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية، كذلك أشاد بالدور البارز الذي قام به الجانب الفرنسي ممثلًا في جامعة بواتييه وذلك من خلال التعاون المثمر مع جامعة عين شمس ممثلا في كلية التجارة لتخريج خريج متميز يتوافق مع سوق العمل.

وأعرب أ. د. خالد قدري عن سعادته بالاحتفال بمرور 25 عام على برنامج الدراسة باللغة الفرنسية بتجارة عين شمس، مشيرًا إلى أن كلية التجارة شهدت خلال السبعين عام الماضية تخريج الكثير من القيادات الفكرية والسياسية والاقتصادية والتي ساهمت بصورة واضحة في تنمية المجتمع المصري.

كما أشاد بالشراكة بين جامعة بواتييه وجامعة عين شمس ووصفها بأنها من أنجح الشراكات التي قامت بها جامعة عين شمس على المستوى الدولي خلال السنوات الماضية.

توجه أ. د. خالد قدري بالشكر والتقدير لقيادات جامعة عين شمس لدعمهم المستمر لأقسام الكلية المختلفة وذلك بهدف تخريج طالب متميز يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

كما وجه الشكر للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأولياء الأمور على الجهد المبذول اتجاه ابنائهم للوصول بهم الى بر الأمان.

كما وجه رسالة شكر وتقدير لروح الأستاذ الدكتور حسن غلاب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ الدكتور محمود ابو النصر أصحاب الأيدي البيضاء نظرًا لإسهاماتهم الجادة في إنجاح برنامج قسم اللغة الفرنسية بتجارة عين شمس والذي يعد اول قسم لدراسة المواد التجارية باللغة الفرنسية في جمهوريه مصر العربية.

جدير بالذكر أن مجموعة من خريجي القسم استعرضوا تجاربهم الناجحة في سوق العمل، وفي نهاية الاحتفال، كرم الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود خريجي الدفعات الثلاث.