egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد ألسن تكرم طلاب الكلية الفائزين بمسابقة المهرجان العلمي على مستوى الجامعة
عميد ألسن تكرم طلاب الكلية الفائزين بمسابقة المهرجان العلمي على مستوى الجامعة

قامت كلية الألسن بجامعة عين شمس، بتكريم طلابها المشاركين في فعاليات المهرجان العلمي الأول الذي انعقد على مستوى جامعة عين شمس، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

         
   
         

وأكدت أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، أن تحقيق المراكز المتقدمة لأبناء الكلية خلال المسابقات المختلفة على مستوى الجامعة، يجب أن يكون محل تقدير للطلاب في مساهمتهم في رفع اسم الكلية تمثيلها في مختلف المحافل، مؤكدة أن الأنشطة الطلابية تعد ركن أصيل في الحياة الجامعية لبناء شخصية طلابية قادرة على مواكبة الحياة بعد التخرج، مشددة على أن المشاركات المختلفة تشكل وجدان الطالب وتزرع بداخله الانتماء لمؤسسته التعليمية وربطة بمجتمعه ووطنه مبكرًا لتأهيله كعنصر فاعل بعد تخرجه في المجتمع.

وقامت أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، بحضور أ. م. د. رضوى إمام، مستشار اللجنة العلمية باتحاد الطلاب، أ. عفاف الديب مدير إدارة رعاية الشباب، أ. سلوى فكري، مشرفة اللجنة باتحاد الطلاب، بتكريم الطالب أحمد سامح، بالفرقة الثالثة، قسم اللغة الألمانية لفوزه بالمركز الأول في مسابقة المجلة العلمية والبوستر، خلال فعاليات المهرجان، حيث قدم بوستر ملخص لرؤية مصر 2030 باللغات العربية والإنجليزية والألمانية، كما قام بإرفاق مطويات ملخصة للرؤية مع البوستر، وذلك تحت إشراف أ. م. د. رضوى إمام، وفي إطار مبادرة رد الجميل.

   
   

وحصلت الكلية على درع المركز الثاني على مستوى الجامعة في أفضل صناعات صغيرة وتشمل مشغولات هاند ميد، صناعات كيميائية، وحرف يدوية للطلاب والطالبات: شهد إبراهيم عبد المجيد، الفرقة الأولى قسم تركي، الطالبة رانيا محمود السيد، فرقة أولى قسم تركي، أحمد محروس العوضي الفرقة الرابعة قسم تركي، منه الله أيمن فارس، فرقة أولى قسم تركي، فرح محمود عبد العظيم، فرقة أولى قسم تركي، كنزي السيد حسين، فرقة ثانية قسم ألماني.

كما شارك طلاب الألسن في مسابقة الخيال العلمي، الطالبة مريم أشرف محمد نبيل، ثانية ألماني، وشارك أيضًا طلاب الألسن في أفضل معرض علمي متكامل، الطالبة نورهان طارق محمود ثالثة ألماني، والطالب إسلام أحمد مصطفى ثالثة ألماني.