egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
دور الصيدلي الإكلينيكي في مواجهة الكوفيد 19 في ندوة بصيدلة عين شمس
دور الصيدلي الإكلينيكي في مواجهة الكوفيد 19 في ندوة بصيدلة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود‎ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة، أ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة الخريجين بالجامعة، وتحت إشراف أ. م. د. مها نصر أستاذ مساعد بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بكلية الصيدلة، وفي إطار سلسلة الندوات التي تقيمها كلية الصيدلة خلال العام الجامعي 2021/2022، أقيمت ندوة حول "دور الصيدلي الإكلينيكي في مواجهة الكوفيد 19" حاضر خلالها د. إبراهيم عبده- مدير وحدات كوفيد 19 بمستشفى سرطان الأطفال 57357، وخريج كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2009.

         
   
         

تضمنت الندوة خطوات تجهيز فريق عمل كامل للتعامل مع حالات الكورونا في مستشفى 57357، ودور الصيدلي الإكلينيكي في مواجهة الكوفيد 19 والمقارنة بين البروتوكولات العلاجية المختلفة وأهم التوصيات في هذا الصدد.

         
     
         

عرضت الندوة عن طريق تطبيق zoom ومن خلال البث المباشر على صفحة الكلية للتواصل الاجتماعي من خلال الشاشات التفاعلية بالمدرجات، بحضور عددًا من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.