egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الإثنين القادم.. غلق باب التقدم للإعلان الموحد لخطة البعثات
الإثنين القادم.. غلق باب التقدم للإعلان الموحد لخطة البعثات

يعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن غلق باب التقدم للإعلان الموحد لخطة البعثات الإثنين القادم الموافق الحادي عشر من أبريل الحالي.

سبق أن أعلن مكتب رعاية المبعوثين عن إفادة الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي المصرية وبشراكة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA بشأن الإعلان عن البرنامج السنوي الموحد (الجزء الثاني) لخطة البعثات للعام الخامس 2021/2022 من الخطة الخمسية الثامنة 2017ـ 2022 والذي يضم برنامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP مع الجانب الياباني.

   
   

يمكن التقدم من خلال هذا الإعلان إلى إحدى البرامج التالية:

* بعثة خارجية للدكتوراه: - منحة الدكتوراه للحصول على الشهادة من احدى المؤسسات التعليمية بدولة من دول العالم ومدتها تتراوح من 3 سنوات الى 4 سنوات كحد اقصى وفقاً للدولة الموفد اليها والتخصص ولا تتضمن دراسة مقررات خاصه بالماجستير (وتشمل التخصصات الإكلينيكية في المجال الطبي)

* بعثة إشراف مشترك: – تمنح الفرصة لقضاء عام للقيام بالأبحاث في إحدى مؤسسات التعليم العالي بدولة من دول العالم للمصريين الذين يقومون حالياً بإعداد الدكتوراه بجامعة حكومية مصرية.

* مهمه علمية: – لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه (Post-Doctoral) ـ تبادل علمي ـ زيارات مدراس علمية ـ زيارات معامل ـ كتابة مشروع) ومدتها بحد أقصى 6 شهور

* الماجستير: – منحة للحصول على شهادة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية بدولة من دول العالم ومدتها عام قابل للمد عام آخر كحد أقصى

* جمع مادة علمية للماجستير: – منحة لجمع المادة العلمية لدرجة الماجستير المسجل لها بالوطن بإحدى الجامعات المصرية ومدتها عام بالجامعات اليابانية.

المجالات المتاحة للتقدم لجميع أنواع الإيفاد: ـ

* محور الطاقة

* محور المياه

* محور العلوم الطبية والصحة

* محور الزراعة والأمن الغذاء

*محور البيئة

* محور تقنيات الصناعة الاستراتيجية

* محور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفضاء

* محور تطوير التعليم والتعلم

* محور الاستثمار والتجارة والنقل

* محور العلوم الاجتماعية والإنسانية والفنون

لمزيد من المعلومات عن الشروط وللتعرف على طريقة التقدم، نرجو من سيادتكم الاطلاع على تفاصيل الإعلان من خلال زيارة الموقع التالي: https://bit.ly/3sDJcCn

على السادة الراغبين في التقدم، سرعة تجهيز الأوراق المطلوبة والتقدم الكترونيًا قبل غلق باب التقدم الإثنين القادم.