egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الداعية الإسلامي الكبير مصطفى حسني في ضيافة جامعة عين شمس في ذكرى الإسراء والمعراج
الداعية الإسلامي الكبير مصطفى حسني في ضيافة جامعة عين شمس في ذكرى الإسراء والمعراج

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وبالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية، تم استضافة الداعية الإسلامي الكبير مصطفي حسنى لمشاركة طلاب جامعة عين شمس في احتفالات الأمة الإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج وذلك ضمن فاعليات الجامعة بالموسم الثقافي للعام الجامعي 2021/2022، بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وأ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة الخريجين والمشرف العام على رابطة الخريجين بالجامعة، وأ. د. ممدوح عبد الحليم وكيل كلية التجارة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. تامر راضي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وأ. د. هبه شاهين رئيس قسم الاعلام بكلية الآداب.

   
   

في كلمته توجه أ. د. عبد الفتاح سعود بالشكر والتقدير للداعية الكبير مصطفى حسني على مشاركة طلاب الجامعة في الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، واصفاً الداعية بأنه علم من أعلام الدعوة الإسلامية، كما أنه من المجددين الذين يقدمون الدين بصورة بسيطة وغير متشددة وبها قدر كبير من الانفتاح على الثقافات العالمية بحيث يستوعبه الآخرون بسهولة ويسر.

كذلك وجه أ. د. عبد الفتاح سعود الشكر لأسرة من أجل مصر والقائمين على تنظيم هذه الندوة.

من جانبه أعرب الداعية مصطفى حسنى عن سعادته بتواجده بين طلاب جامعة عين شمس، مؤكدًا أنه فخور بكونه أحد خريجي هذه الجامعة العريقة.

   
   

وأكد الداعية مصطفى حسني أن مناسبة الإسراء والمعراج هي أحد المناسبات التي تشمل العديد من الجوانب التي يحتاج الشباب إلى تعلمها، حيث أنها مناسبة ترتبط بالأمل وجبر الخاطر بعد الصعوبات التي واجهها النبي عليه الصلاة والسلام حيث أرضي الله سبحانه وتعالى نبيه بعد أن تعرض للعذاب والإيذاء فكانت المكافأة المرضية والتي توضح أن الله سبحانه وتعالى مع عباده المخلصين دائمًا.

كما أشار إلى ان المناسبة توضح الكثير من المعلومات العقائدية والفكرية التي يجب على شبابنا تعلمها حيث يحتاج الشباب لنموذج يحتذون به.

وأكد حسني أنه يسعى دائمًا ليكون نموذجًا يستطيع تطبيق الدين السمح بصورة بسيطة وميسرة تتفق مع القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومتطلبات العصر.

كما وجه رسالة تحذيرية للشباب يوضح فيها خطورة الاستماع لغير المتخصصين خاصة فيما يتعلق بالأمور الدينية لان ذلك سيؤدي بهم في النهاية لمنحدر خطر وهذا ما لا نتمناه لشبابنا.

شهد اللقاء عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.