egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جولة تفقدية لعميد تجارة عين شمس لمتابعة سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول
جولة تفقدية لعميد تجارة عين شمس لمتابعة سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول

تفقد الأستاذ الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة يرافقه أ. د. محمد شاهين وكليل الكلية لشئون التعليم والطلاب، لجان امتحانات منتصف العام الدراسي بالكلية لشعبة الدراسة باللغة الانجليزية وبرنامج الساعات المعتمدة باللغة الانجليزية والعربية وبرنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية وذلك للتأكد من سير وانضباط اللجان، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، والضوابط واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

وصرح أ. د. خالد قدري أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان (9550 طالب وطالبة)، حيث تقدم للامتحانات 6500 طالبًا وطالبة في شعبة اللغة الانجليزية، و 1165 طالبًا وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، 1827 طالبًا وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية، كما تقدم للامتحانات ببرنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية 94 طالبًا وطالبة.

         
   
         

وأضاف سيادته أنه تم التأكيد على أن جميع الطلاب يجب أن يكونوا حاصلين على التطعيم الخاص بفيروس كورونا وتطبيق قرارات مجلس الوزراء وجامعة عين شمس بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

وأوضح سيادته بأنه تم التأكيد على السادة أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسارات، والتأكيد على الاطباء وهيئة التمريض بالمركز الطبي بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، بالإضافة إلى التنبيه على السادة رؤساء واعضاء الكنترولات والملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش في اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.

وقد وجه أ. د. خالد قدري عميد الكلية الشكر لإدارة جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة على الدعم الذي يتم تقديمه للكلية.

جدير بالذكر أن امتحانات منتصف الفصل الدراسي بكلية التجارة تبدأ من اليوم الأحد الموافق 21/11/2021 ومستمرة حتى يوم الأحد الموافق 28/11/2021 بواقع أربع فترات في اليوم يتخلل ذلك فترات التعقيم لكافة اللجان والقاعات بالكلية، وأيضاً بدأت امتحانات دور نوفمبر للدراسات العليا الأكاديمية تحت أشراف أ. د. هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والتي من المقرر أن تعقد يومي السبت والخميس خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2021.

وقد تقدم لأداء امتحانات الدور الثاني للدراسات العليا 133 طالبًا لامتحانات الدبلومات والتي يبلغ عددها 14 دبلومة، 31 طالبًا لامتحانات تمهيدي الدكتوراه، 59 طالبًا لامتحانات تمهيدي الماجستير.