egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
آثار عين شمس تبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول
آثار عين شمس تبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول

أعلن أ. د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار جامعة عين شمس اتخاذ كافة الاستعدادات والجاهزية التامة بالكلية وخاصة قطاع شئون التعليم والطلاب لإجراء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول لطلاب الفرقة الأولى بجميع برامج الكلية تطبيقًا لما ورد في مواد اللائحة الداخلية للكلية التي تنص المادة 14 منها على عقد هذا الاختبار خلال الأسبوع السابع من الدراسة على أن يُخصص له 10 درجات، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

         
   
         

وشدد أ. د. ممدوح الدماطي على تطبيق التباعد في جلوس الطلبة بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة.

وصرح أ. د. حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأن الموعد المحدد لهذه الاختبارات هو الأحد 21 نوفمبر 2021 وأنها تستمر حتى الخميس 25 نوفمبر 2021 حيث يجرى اختبار الطلاب وفقـًا للجدول المعلن، وتتضمن اللجان فترتين الأولى من الساعة 9 حتى 10 صباحًا، والثانية من 11 وحتى 12 ظهرًا.

وأضاف سيادته أن إدارة شئون الطلاب قامت بإعداد جداول الاختبارات بعد التنسيق مع الأقسام العلمية والطلاب، وتم إعلانها للطلاب قبل موعد أول اختبار ب10 أيام.

       
   
       

وأضاف سيادته أن القواعد التي تم اعتمادها من مجلس الكلية لاختبارات منتصف الفصل الدراسي تركت للسادة أعضاء هيئة التدريس حرية اختيار أسئلة الاختبار من بين الأنواع المختلفة للمفردات الاختبارية مع الالتزام بما ورد في مواصفات الورقة الامتحانية، وتناسب الوقت المتاح للإجابة مع الساعة المقررة للاختبار، وضرورة أن تقيس الاختبارات بعض مخرجات التعليم والتعلم المستهدفة من المقرر الدراسي.

فيما ذكرت د. غادة فايد مدير وحدة القياس والتقويم بالكلية أن الوحدة مسؤولة عن تحليل الاختبارات ونماذج الاجابة واستمارات استيفاء الورقة الامتحانية لمخرجات التعليم والتعلم المستهدفة من المقرر الدراسي، وتزويد السادة أساتذة المقررات بتغذية راجعة تغطى كافة عناصر تقييم الورقة الامتحانية الخاصة بهم، بالإضافة إلى استطلاع آراء الطلاب عن أساليب تقييمهم وتقويمهم ونتائجهم عقب إعلان النتائج مباشرة، وعليها إمداد السادة أساتذة المقررات بتغذية راجعة بشأن ما جاء في استطلاعات رأي الطلاب عن الامتحانات الخاصة بهم وأسلوب التقييم والتقويم.