egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة تعريفية ببرامج الشهادات المهنية لقطاع الدراسات العليا بتجارة عين شمس
ندوة تعريفية ببرامج الشهادات المهنية لقطاع الدراسات العليا بتجارة عين شمس

نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية التجارة جامعة عين شمس، الندوة التعريفية الثانية لبرامج الشهادات المهنية وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. خالد قدري عميد كلية التجارة، وبإشراف وتنظيم أ. د. هيام وهبه وكيل الكلية للدراسات وبمشاركة نخبة من أساتذة كلية التجارة ممثلة في أ. د. حسين عيسى أستاذ المحاسبة بالكلية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، أ. د. عاطف العوام أستاذ المحاسبة المالية بالكلية ونائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب الأسبق، أ. د. عبد الرحمن عليان أستاذ التكاليف ورئيس قسم المحاسبة بالكلية، أ. د. محمد عبد المجيد أستاذ المراجعة بالكلية والمستشار العلمي لبرنامج المحاسبة، أ. د. إجلال حافظ أستاذ الموارد البشرية والمستشار العلمي لبرنامج إدارة الأعمال، د. منى الشريف ود. محمد الباز منسقي البرامج، وبحضور عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية.

وقد افتتح أ. د. خالد قدري عميد الكلية الندوة بتوجيه الشكر والامتنان لإدارة الجامعة على دعمها المستمر للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس؛ كذلك الدور الفعال الذي تقوم به الجامعة من أجل التطوير والتحسين المستمر لكافة أنظمة العمل وآلياته مما يحقق صورة مشرفة لجامعة عين شمس بين نظيراتها من الجامعات الإقليمية والمحلية والدولية.

         
   
         

وخلال كلمتها تحدثت أ. د. هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن مزايا الدراسة في برامج الشهادات المهنية بكلية التجارة جامعة عين شمس والتي تحتوي على أكثر من 15 برنامج في مجالي الإدارة والمحاسبة والمرتبطين بمجالات سوق العمل، بالإضافة إلى الاعتماد الدولي لجامعة عين شمس خلال العام الحالي 2021 والتي حققت فيه جامعة عين شمس مركز متقدم وفقا لتصنيف QS ranking (5 stars).

كما أكدت على أن نجاح البرنامج يرتبط بوجود نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني، فالكثير منهم يعتلي مراكز رائدة في مؤسسات هامة في الدولة، بالإضافة إلى سعي كلية التجارة بجامعة عين شمس الدائم إلى تطوير مقرراتها ومناهجها بصورة تتلاءم مع خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.

وأضافت أن كل هذه الركائز تعد نقاط قوى تجذب الدارسين من داخل مصر وخارجها للانضمام إلى هذا الصرح العظيم.

وخلال الندوة قدم السادة منسقي برامج الشهادات المهنية لبرنامجي إدارة الأعمال د. منى الشريف، والمحاسبة د. محمد الباز عرضًا تعريفيًا لبرامج الماجستير في إدارة الأعمال MBA؛ الدكتوراه المهنية في إدارة الاعمال DBA؛ الماجستير المهني في المحاسبةMPA حيث اشتمل العرض على التعريف بالهيكل الدراسي للبرامج، مدة الدراسة، التخصصات المتاحة بكل برنامج، المسار الدراسي للبرامج المهنية.

         
   
         

كما قام عدد من خريجي البرامج المهنية بعرض تجاربهم خلال التحاقهم بالدراسة المهنية بكلية التجارة جامعة عين شمس؛ كذلك قاموا بنقل خبراتهم ونصائحهم للدارسين الحاليين؛ وخلال كلماتهم أشادوا بدور إدارة الكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس في دعم وصقل مهاراتهم وأعربوا عن اعتزازهم وفخرهم كونهم خريجي كلية التجارة جامعة عين شمس.

وقام الطلاب الحاضرين بطرح أسئلتهم وتقديم مقترحاتهم بشأن البرامج المهنية، وقام السادة الأساتذة الحضور بالرد على كافة الاستفسارات والترحيب بالمقترحات المطروحة.