egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
متطلبات وآليات سوق العمل.. ورشة عمل بألسن عين شمس بالتعاون مع شركة فودافون
متطلبات وآليات سوق العمل.. ورشة عمل بألسن عين شمس بالتعاون مع شركة فودافون

افتتحت أ.د.علا عادل وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة فعاليات ورشة العمل التى نظمها القطاع بالتعاون مع شركة فودافون بعنوان "متطلبات وآليات سوق العمل"، في اطار خطة القطاع للتدريب المهني للطلاب والخريجين لأقسام اللغة الإنجليزية و الإسبانية و الألمانية، تحت رعاية أ.د.منى فؤاد عميد الكلية .

و أكدت خلال كلمتها على أن ورشة العمل تأتى في إطار الاستعدادات لتنظيم ملتقى التوظيف و التدريب السنوي الذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 19 من مارس الجاري ، مشيرة إلى أن القطاع يعتمد خلال خطته على فتح آفاق العمل أمام الخريجين و العمل على سد الفجوة بين الحياة الأكاديمية و الحياة العملية ؛ من خلال استضافة المتخصصين فى سوق العمل لشرح الآليات و المتطلبات الواجب توافرها فى الخريجين لسوق العمل .

و تابعة مشيرة إلى أن التعاون الفعال بين الكلية و قطاعات المجتمع المدنى تأتى بثمارها من خلال الوقوف على أهم البرامج التى يحتاجها سوق العمل و إدراجها بالمتطلبات التعليمية بالكلية بهدف خلق خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل بكفاءة .

و خلال ورشة العمل استعرض فريق عمل شركة فودافون للحضور الأقسام المختلفة بالشركة و أهم ما يجب أن يتوافر فى الخريج للالتحاق بالعمل بها ، كذلك أشار فريق العمل إلى آليات الترقيات بالشركة فى المناصب المختلفة و التى تتم من خلال إجراء إختبارات قبول للعاملين بالشركة و ليس بالأقدمية كما هو الحال فى بعض المجالات الأخري .

و تناولت أيضًا ورشة العمل المجالات التى توفرها الشركة للعاملين بها و الدورات التدريبية التى تتيحها للعاملين بها بهدف الارتقاء بالموظف و خلق كوادر إدارية و فنية متخصصة على أعلى مستوى من الكفاءة ، و شهدت ورشة العمل تفاعل من الحضور و عدد من الاستفسارات التى أجاب عنها فريق عمل شركة فودافون .