egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الدكتور عوض تاج الدين يشهد اليوم العلمي لقسم الصدر بطب عين شمس
الدكتور عوض تاج الدين يشهد اليوم العلمي لقسم الصدر بطب عين شمس

شهد أ. د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية اليوم العلمي لقسم الصدر بكلية الطب جامعة عين شمس للإعلان عن بدء العمل بالتحديثات الأخيرة لبروتوكول مستشفيات جامعة عين شمس لعلاج فيروس كورونا المستجد، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أ. د. محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس، أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات و أ. د. علي الأنور الرئيس التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس.

وأعرب الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين عن سعادته للمشاركة في الفعالية التي يشهدها كوكبة من الأساتذة المتخصصين في أمراض الصدر والباطنة، ووصفهم بأنهم فدائيين لا ينتظرون أي مقابل لخدمة المجتمع، كما أشاد بمواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص منذ البداية على أخذ كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة أزمه كورونا، ووفر لها كل الدعم المالي الكافي لمواجهه ذلك.

ووجه الأستاذ الدكتور محمود المتيني الشكر والتقدير للقائمين على قسم الأمراض الصدرية بطب عين شمس، وقد أشاد بدور القسم ووصفه بالدور البطولي والذي استمر على مدار أكثر من عام لمواجهه جائحة كرونا ولا زال مستمر ومؤثر حتى الان، حيث كان للقسم دورًا هامًا في العلاج ونشر طرق الوقاية والتوعية داخل مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى العزل بالعبور والمستشفى الميداني، كما كان له دور كبير في استقبال الحالات المصابة من خلال الخط الساخن والواتس وعلى جميع المستويات.

   
   

من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور علي الأنور أن اليوم سيعمل على بحث أحدث ما توصل إليه العلم في علاج كوفيد-19 وكيفية التحديث والإضافة لذلك، مقدمًا الشكر للسادة الأساتذة بقسم الصدر لمشاركتهم الفعالة في مواجهة كوفيد-19، كذلك وجه الشكر للقائمين على مستشفيات العزل والرعايات المركزة بالأقسام .

هذا وقد أشاد أ. د. علي الأنور بقسم الصدر ووصفه بأنه من أقوى الأقسام في طب عين شمس، حيث يوجد به الرعاية المتوسطة والرعاية المركزة والتي تم تجهيزها بملايين الجنيهات حيث تم تجهيزها على أعلى مستوى مما يجعلها تتميز عن الكثير من مستشفيات الصدر في مصر، حيث تعد المستشفى مستشفى متكامل حيث يوجد به كل ما يحتاجه مريض الصدر في مكان واحد من حيث العلاج والفحوصات بالإضافة لوجود ثروة بشرية من الأساتذة على مستوى عالي من الناحية المهنية والعلمية.

وخلال مشاركته في فعاليات اليوم قال أ. د. طارق يوسف مدير مستشفى عين شمس الجامعي، إن فرق العمل بكافة مستشفيات الجامعة تتسم بمستوى عالي من المهنية والعلم وقادرة على مواكبة كل ما هو جديد مشيدًا بأدوار الزملاء بأقسام الصدر والباطنة والأمراض المتوطنة والمسنين والتخدير والرعاية المركزة.