egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بنات عين شمس تصدر العدد الأول من المجلة الدولية للدراسات المصرية الأفريقية
بنات عين شمس تصدر العدد الأول من المجلة الدولية للدراسات المصرية الأفريقية

أعلنت وحدة النشر العلمي بكلية البنات الآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس عن صدور العدد الأول من مجلة (مصريقيا) الدولية للدراسات المصرية الإفريقية تحت رعاية أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د رقية شلبي عميد كلية البنات جامعة عين شمس وأ.د حنان الشاعر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

وأوضحت أ.د رقية شلبي عميد الكلية ان المجلة متاحة علي بنك المعرفة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية .

وأضافت أن مصریقیا تصدر بشکل دوري، ولها هيئة علمية دولية فاعلة تشرف على عملها، وتشمل مجموعة کبیرة من أفضل الأساتذة من دول عدة، حیث تقوم بتحکیم البحوث الواردة إلى المجلة وتشرف علیها وتستند المجلة على میثاق أخلاقي لقواعد النشر فیها، وترحب المجلة بإسهامات الباحثین من أرجاء الوطن العربي کافة.

وأشارت أ.د. رقية شلبي إلى أن مجلة مصریقیا تعد دورية علمية دولية محکمة للدراسات المصرية الأفريقية، تصدر عن کلیة البنات بجامعة عین شمس، وتُعنى بنشر الإنتاج العلمي المتميز بالجدية، والأصالة، والمنهج الرصین في مختلف التخصصات ذات الصلة بأفریقیا الأنثروبولوجيا، والتاريخ، وعلم الاجتماع، والسياسة، والجغرافيا، واللغويات، والدراسات الأدبية والثقافية، والعلوم الأساسية، والقضايا المتعلقة بالقارة الأفريقية كافة وذلك باللغة العربية واللغات الأجنبية.

وأوضحت أ. د حنان الشاعر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث بأن العدد الأول يضم أبحاثًا من جامعات إفريقية من جنوب أفريقيا وساحل العاج وزيمبابوي.