egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس يشاركون في مؤتمر بناء القدرات الريادية لطلاب الجامعات المصرية
طلاب جامعة عين شمس يشاركون في مؤتمر بناء القدرات الريادية لطلاب الجامعات المصرية

شارك طلاب من جامعة عين شمس في المؤتمر الطلابي الذي عقد بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة من 13 إلى 14 فبراير الجاري، والذي جاء تحت عنوان (بناء القدرات الريادية لطلاب الجامعات المصرية)

يأتي المؤتمر تنفيذًا لاستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت قيادة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتي تسعى لبناء شخصية الطالب الجامعي وإعداده للقيادة.

وأوضح أ.د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية خلال التقرير الذي قدمه للأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار حول فعاليات المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى تنمية وتدريب الطلاب للوصول إلى أقصى قدراتهم على المستوى الشخصي والمهني، وعرض الأفكار المبتكرة وتقديم النصائح الفنية للطلاب التي ستعمل على إعداد قائد على المستوى الشخصي والعام.

تناول المؤتمر عددًا من الموضوعات الهامة، منها: مواجهة التحديات وتطوير قدرات الفريق، وإدارة الذات وتطوير الصفات الشخصية، وإدارة الوقت، ومهارات التواصل، وأهمية المبادئ الأخلاقية في القيادة، وبناء القدرات الريادية وكيفية استغلال الفرص وتنميتها، وريادة الأعمال لإعداد شباب واعد، وتنمية القدرة على اتخاذ القرار.

شارك في فعاليات المؤتمر ممثلي الاتحادات الطلابية، بواقع 5 طلاب من جامعات (عين شمس، القاهرة، المنصورة، الجامعة الأمريكية، الجامعة الألمانية، الجامعة البريطانية، جامعة مصر الدولية، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأكاديمية الحديثة "كوفنتري").