egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تحت شعار "بكم نفتخر بكم نرتقي" تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي من كليتي طب وصيدلة عين شمس
تحت شعار "بكم نفتخر بكم نرتقي" تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي من كليتي طب وصيدلة عين شمس

في إطار الاحتفالية التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث لتكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي الدفعة ( 25 ) وسط إجراءات احترازية مشددة، قام أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بتكريم 106 عضو هيئة تدريس من كلية الطب بمشاركة 50 باحثاً بإجمالي 28 بحثاً، وكلية الصيدلة بمشاركة 65 باحثًا بإجمالي 38 بحثًا، وجاء ذلك استكمالًا لتكريم السادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين والبالغ عددهم 331 باحثاً بعدد أبحاث 252 بحثًا بقيمة مليون و 740 ألف جنيه، وذلك بحضور أ.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس اللجنة العليا لمكافاة النشر الدولي، أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب، أ.د. خالد أبو شنب القائم بعمل عميد كلية الصيدلة .

وأعرب أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة عن سعادته بهذه النخبة المتميزة من بالناشرين الدوليين، وأشار إلى وجود الكثير من التحديات التي نسعي حثيثًا لحلها، مضيفًا أننا أصبحنا في سباق محموم ومنافسة شرسة جدًا، ولابد لنا أن نكون على قدر تلك المنافسة، مؤكدًا على ثقته بقدرة علماء جامعة عين شمس على المنافسة، وشدد سيادته على أهمية العمل سويًا في فرق عمل من خلال الخطة البحثية للجامعة بجانب الأبحاث والنشر الدولي للأساتذة، وكذلك أهمية التواصل بين الكليات المختلفة في البحث العلمي وخاصه كلية العلوم والطب والصيدلة والحاسبات والمعلومات .

كما تطرق سيادته إلى التطورات التي تشهدها الجامعة، حيث أوضح أن مشروع أرض الجامعة بالعبور قد انتهى من دراسة الجدوى وسوف يكون هناك 80 برنامجًا بنظام الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى مشروع الجامعة الأهلية لجامعة عين شمس على مساحة 25 فدان بالتجمع الأول وتضم عدة كليات بنظام الساعات المعتمدة.

وأوضح أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تفتخر بعلمائها الذين ترتقي بهم الجامعة، معلنا عن تقدم كلية الطب بتصنيف QS حيث أصبحت 170-200 عالميًا، إلى جانب اقتراب اعتماد برامج كلية الصيدلة دوليًا.

هذا وسوف يتم يوم الأربعاء 20 يناير تكريم 108 عضوًا من هيئة تدريس من كليات ( البنات- التربية - الحاسبات والمعلومات- الزراعة- الهندسة- الآداب- الألسن - التربية النوعية - الطفولة - ومعهد البيئة).

وجدير بالذكر أنه سوف يتم فتح باب التقدم للحصول على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس في الفترة من 1 إلى 31 يناير، كذلك في الفترة من 1 إلى 31 يوليو من كل عام وذلك إيمانًا من الجامعة بأهمية النشر الدولي في الارتقاء بمستوى الجامعات علميًا وعالميًا، ودوره في التأثير على ترتيب الجامعات عالميًا .

ويمكن للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والهيئة المعاونة الذين قاموا بنشر أبحاث دولية خلال الستة أشهر السابقة التقدم للحصول على المكافأة من خلال الرابط التالي