egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
هيرمس تدير صندوق الزمالة بجامعة عين شمس
هيرمس تدير صندوق الزمالة بجامعة عين شمس

قام أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والسيد كريم عوض المدير التنفيذي لمجموعة شركات هيرمس القابضة بتوقيع اتفاق تعاون بين جامعة عين شمس ومجموعة هيرمس القابضة يوم الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020 ، وذلك لإدارة صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة عين شمس .

وذلك بحضور أ.د عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق، أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة، أ.د. هيام وهبه وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث بتجارة عين شمس، المستشار محمد شتات، والأستاذ كرم حجازى أمين عام الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من ممثلي مجموعة هيرمس القابضة.

وقد أوضح أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن هذا التعاون يهدف إلى استثمار الموارد المتاحة بأفضل عائد لتعظيم أصول الصندوق بما يعود بالفائدة على أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، معرباً عن أمله في أن يثمر هذا التعاون عن تحقيق أفضل استثمارات ممكنة لأموال الصندوق بما يتيح للصندوق تنمية أمواله لتعظيم العائد الذى يحصل عليه جميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وقد أعرب أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته لإتمام التعاقد متوقعا تحقيق الأهداف المرجوة من الصندوق.

كما أضاف أ.د. ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق أن أهمية تنفيذ هذا التعاقد تكمن في أهمية تحقيق عائداً يغطي التزامات الصندوق في ظل درجة مخاطرة أقل.

كما أكد أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة على أهمية التعاون مع شركة هيرمس في قيام الشركة بتقديم مجموعة من التوصيات تسهم في زيادة إيرادات الصندوق المتوقعة والتي تخدم كافة العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما صرحت أ.د هيام وهبه أستاذ الاستثمار والتمويل ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث بتجارة عين شمس أن هذا التعاقد يهدف إلى تنمية وإدارة أموال الصندوق لصالح العاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس وبما يتوافق مع متطلبات القانون رقم 14 من قرار وزارة الاستثمار 109 لعام 2015 بتعديل بعض أحكام قانون الصناديق الخاصة رقم 54 لعام 1975 وبما يتفق مع قرارات هيئة الرقابة المالية، كما أوضحت أنه قد تم اختيار العرض المقدم من المجموعة المالية هيرمس بعد دراسة عدد من العروض المقدمة من 5 شركات رائدة في مجال إدارة أصول صناديق الدخل الثابت ووفقاً لمعايير محددة وموضوعية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة هيرمس مؤسسة مالية واستثمارية رائدة تمتد خبراتها لأكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل من خلال فريق عمل محترف. و تعمل في 9 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتتخصص المجموعة في تقديم العديد من الخدمات المالية والاستثمارية وإدارة الأصول .