egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
خلال مجلس التعليم والطلاب: انضمام ثلاث قامات علمية للتشكيل الجديد للمجلس
خلال مجلس التعليم والطلاب: انضمام ثلاث قامات علمية للتشكيل الجديد للمجلس

ترأس أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب اللجنة الدورية لمجلس القطاع، بحضور وعضوية أ.د شريف حماد وزير البحث العلمي السابق والاستاذ والعميد الاسبق لهندسة عين شمس و أ.د. أحمد رفعت عميد كلية العلوم الأسبق وأ.د. هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة كأعضاء جدد بالمحلس من الخبراء لمدة عامين بالإضافة إلى حضور السادة الأفاضل الأعضاء الدائمون بالمجلس وذلك بتقنية الفيديو كونفرانس.

وخلال كلمته الافتتاحية أعرب أ.د. عبد الفتاح سعود الجلسة عن بالغ سعادته بالأعضاء الأفاضل المنضمين لتشكيل المجلس للعامين القادمين للتشكيل الجديد للمجلس، مثمناً انضمامهم الكريم للمجلس الذي يُثري المجلس بقامات متميزة في مجالات مختلفة وخبرات مميزة تضيف للمجلس وجهده في تطوير التعليم بمختلف مناحيه.

كما أعرب السادة الأعضاء الجدد عن سعادتهم جميعاً بالانضمام للمجلس مؤكدين أنهم لن يألوا جهداً في تقديم كل الخبرات لدعم العملية التعليمية والبحثية والثقافية بالجامعة.

وقد تركز الاجتماع على بحث سبل المشاركة الطلابية الفاعلة في مؤتمر الجامعة الدولي في شهر ابريل 2021 والذي سينعقد تحت عنوان جامعات الجيل الرابع، وكذلك بحث زيادة الاهتمام بالبرامج البينية في المرحلة الجامعية الأولى باعتبار هذه البرامج هي الأمل في النهضة العلمية والثقافية والاقتصادية لمصرنا الغالية.

وخلال كلمته أشار أ.د. هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة إلى اهتمام الدولة الواضح في المرحلة الحالية بتمكين الشباب حيث تم إطلاق جائزة جديدة من جوائز الدولة وهى جائزة " المبدع الصغير " والتي تهدف لدعم وتشجيع شباب المبدعين دون الثامنة عشرة لتكون حافزاً جديداً يُبرهن على دعم الدولة المواهب الشابة وهو ما يستفيد منه طلاب الفرق الاولى بالجامعات.

وأشار سيادته إلى ترحيبه بتوقيع بروتوكول متكامل بين جامعة عين شمس والمجلس الأعلى للثقافة يكون أساسًا لتعاون شامل دعما لنهضة شامله تقودها الجامعة للأنشطة الثقافية والفنية للطلاب إيمانًا من الجامعية بأهمية تلك الأنشطة في تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب لتحقيق الأمل الأكبر وهو خريج متميز نافع لوطنه.

كما أعرب عن دعمه ومشاركته والمجلس الأعلى للثقافة لمشروع تطوير المكتبة المركزية بجامعة عين شمس، كذلك أشار سيادته إلى المشاركة الفاعلة المزمعة للمجلس الأعلى للثقافة في الموسم الثقافي للجامعة ومؤتمر الجامعة الدولي السنوي وهو ما سيثري المحتوي الثقافي لهذه الفعاليات الهامة.