egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ألسن عين شمس تستضيف فريق وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات الجامعة خلال ندوة بعنوان مكافحة العدوى
ألسن عين شمس تستضيف فريق وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات الجامعة خلال ندوة بعنوان مكافحة العدوى

وسط إجراءات احترازية مكثفة، نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، ورشة عمل بعنوان  "مكافحة العدوى"،  تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د. سلوى رشاد عميد الكلية، بالتعاون مع الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات الجامعة.

وأكدت أ.د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال كلمتها الافتتاحية على أن الندوة تأتي في إطار التعاون المستمر بين قطاعات الجامعة لرفع مستوى معلومات الطلاب الخاصة بالجوانب الوقائية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، كما شددت على ضرورة تعاون الطلاب مع إدارة الكلية من خلال الالتزام بتلك الإجراءات الوقائية التي من شأنها تحقيق أقصى درجات الحماية اللازمة لضمان سلامة الجميع داخل جدران الكلية.

حاضر بالندوة أ.د. چيهان فهمي إستشاري الطب الوقائي بالإدارة الطبية بجامعة عين شمس، و د.حنان السيد علي بفريق الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس.

تناولت الندوة التعريف بفيروس كورونا وطرق الإصابة بالعدوى وفترة حضانة الفيروس وأعراض الاصابة والتي من بينها الحمى والسعال والقيء والتهاب الحلق وضيق التنفس.

كذلك تم التطرق إلى كيفية التعامل في حالة ظهور الأعراض وطريقة عزل الشخص لنفسه في المنزل مع التأكيد على عدم إختلاطه وتجنب السفر وأيضا تم توضيح متى يتطلب الأمر العناية الطبية.

تم خلال الندوة تناول اللقاحات الخاصة بعلاج الفيروس ويتم اختبارها عن طريق التجارب السريرية، تضمنت فعاليات الندوة أيضًا توضيح طرق حماية الشخص لنفسه ومنع انتشار المرض مع شرح طريقة تطهير الأيدي بمطهر كحولي في عدة خطوات.

كذلك تم توضيح الاجراءات الاحترازية المتبعة في الجهات الحكومية ومن بينها الجامعة حيث يتم درجة قياس درجات حرارة الطلاب بشكل دوري واستبعاد دخول أي طالب أو موظف تظهر عليه أي أعراض والتعقيم الدوري للمدرجات والمكاتب وتوفير المعقمات والحث على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بطريقة صحيحة والتخلص منها بطرق آمنة.

 

Email Facebook Print