egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الهيئة الألمانية لاعتماد رعايات الأوعية الدماغية تعتمد وحدة رعاية الأوعية الدماغية بمستشفى الدمرداش وعين شمس التخصصي
الهيئة الألمانية لاعتماد رعايات الأوعية الدماغية تعتمد وحدة رعاية الأوعية الدماغية بمستشفى الدمرداش وعين شمس التخصصي

للمرة الأولي بمصر وإفريقيا تنجح وحدة رعاية الأوعية الدماغية بمستشفى الدمرداش وعين شمس التخصصي في الحصول على الاعتماد من أكبر هيئة لاعتماد رعايات الأوعية الدماغية بألمانيا، وذلك عقب زيارة ماراثونية تفقدت اللجنة خلالها كل مسار مريض السكتة الدماغية بداية من الإسعاف والاستقبال، مروراً بقسم الأشعة وصرف عقار مذيب الجلطات ودخول المريض لعمل شفي للجلطة بغرفة القسطرة (في الحالات التي تتطلب هذا) نهاية بنقله للرعاية

وأكد أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية أن اللجنة قامت بمراجعة كل التفاصيل داخل رعاية الأوعية الدماغية من حيث مدى إلمام الأطباء المقيمين بالحالة، ومستواهم المعرفي لخطوات صرف العلاج لمطابقة معايير مكافحة العدوي بالنسبة لأداء التمريض وتنظيم عملهم، إلي جانب مناقشة ممثلين عن كل التخصصات التي تخدم مريض السكتة الدماغية خلال وجوده بالمستشفى، منوهاً إلى أن هذا الاعتماد يمثل خطوة هامة للوصول بالخدمة الطبية بمستشفيات الدمرداش للعالمية، وأنه سيعقب ذلك خطوات مشابهة ببقية الوحدات.

وصرح أ.د. هاني عارف مدير الوحدة أن هذا الحدث كان حلما طال انتظاره وهو نتاج جهود دؤوبة لتحسين منظومة السكتة الدماغية في وحدتي السكته الدماغية بمستشفى الدمرداش و المستشفى التخصصي و إعداد أكبر قاعدة بيانات للمرضي manuals وdocumentation علي مدار سنوات و مراقبة زمن إعطاء علاج إذابة الجلطة للوصول إلي أقل زمن ممكن، حتى تم الاعتماد من أكبر هيئة لاعتماد وحدات السكتة الدماغية بألمانيا والتي اعتمدت كل الوحدات بحضور Otto Bussa الرئيس السابق للجمعية الألمانية للأعصاب وأيضا الرئيس السابق لجمعية السكتة الدماغية الألمانية و المراجع الأول للهيئة Mr Martin. LGA .وذلك علي مدار يومين و تحضير حتي اللحظات الأخيرة حتى تم الاعتماد المبدئي للوحدتين وسيكون الاعتماد النهائي عقب التقرير النهائي لهيئة الاعتماد لمراجعته، لتكون جامعة عين شمس أول جامعة تحصل علي هذا الاعتماد في مصر و إفريقيا مع عدد قليل من الوحدات خارج ألمانيا.

وقد أكد البروفيسور Bussa أن ما شاهده أفضل من بعض الوحدات التي اعتمدها في ألمانيا.

هذا وقد وجه د.هاني عارف الشكر والتقدير لكل من شارك في هذه المنظومة وفي مقدمتهم أ.د أيمن صالح و أ.د علي الأنور مدير المستشفى التخصصي وصولاً إلي أصغر نائب قدم الحالات للألمان.

كما وجه الشكر للأقسام الأخري من بينها الأشعة والطب الطبيعي والتخاطب والقلب والتمريض.