egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد آثار عين شمس يفتتح الملتقى العلمي لقسم الأثار اليونانية الرومانية
عميد آثار عين شمس يفتتح الملتقى العلمي لقسم الأثار اليونانية الرومانية

افتتح أ. د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار بجامعة عين شمس، الملتقى العلمي لقسم الأثار اليونانية الرومانية بحضور أ. د. حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ. د. نهى سالم رئيس مجلس القسم، وأساتذة القسم وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب القسم.

قدم السيد عميد الكلية التهنئة للطلاب بانتهاء العام الدراسي، وأشاد سيادته بحصاد القسم خلال العام الدراسي من حيث تنظيم السيمنارات العلمية، وكذلك وضع خطة بحثية طويلة المدى للقسم.

كما ناقش سيادته مع الطلاب الشعبتين اللتين سيختار بينهما الطلاب بدءً من العام القادم وهما: الأثار والحضارة اليونانية الرومانية واللغة والحضارة اليونانية الرومانية، مما سيساهم في تخريج كوادر متميزة من الشعبتين.

في ذات السياق، أشار السيد أ. د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى ضرورة استغلال الطلاب للإجازة الصيفية لتعلم اللغات الأجنبية والبحث عن المنح الجامعية المقدمة في مجال دراستهم.

ومن خلال المناقشة مع الطلاب، قاموا بتحليل الإيجابيات والسلبيات التي صاحبت دراستهم في الفرقة الأولى، منوهين إلى رغبتهم في تنظيم زيارات علمية لعدد من المتاحف العالمية.

وفي نهاية الملتقى، قامت أ. د. نهى سالم بتكريم السادة أعضاء القسم الذين حصلوا مؤخرًا على درجة الدكتوراه، وهم: د. نيرمين سمير، د. مها جمال الدين ود. سارة سمير.

كما تم تكريم عدد من الطلاب لمشاركاتهم المتميزة في الأنشطة المختلفة خلال العام الدراسي وهم: محمد أشرف، سميحة سعيد ومريم يعقوب.