egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى جايز آند سانت توماس - هيئة الخدمات الصحية الوطنية ان اتش اس وشركة اسنشيا تريندنج ليمتد
بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى جايز آند سانت توماس - هيئة الخدمات الصحية الوطنية ان اتش اس وشركة اسنشيا تريندنج ليمتد

وقعت جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمود المتيني، بروتوكول تعاون مشترك مع مستشفيات جايز آند سانت توماس - هيئة الخدمات الصحية الوطنية Guy’s & St Thomas’s NHS Foundation Trust وشركة اسنشيا تريندنج ليمتد بشأن برنامج تطوير مركز عين شمس للأورام.

قام بتوقيع الاتفاقية أ. د. علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والسيد ديفيد شرمبتون المدير الإداري لمستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد وذلك بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب نائبًا عن رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ. د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية، أ. د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجامعي، أ. د. عمرو شفيق مدير مستشفى الأورام، أ. د. إيهاب مصطفى رئيس قسم الأورام، أ. د. شيرين فوزي مسئول الاتفاقيات بكلية الطب، أ. د. محمد الغنام استشاري القلب والأوعية الدموية، أ. د. غادة فاروق رئيس قسم التخطيط بكلية الهندسة، السيدة سودا بوري بقسم التسويق، السيدة جو تيلمان كبير تمريض عناية مركزة بمستشفيات جايز آند سانت توماس، وأ. أفنان هاشم مدير العلاقات الدولية بالمستشفى.

         
   
         

وفي كلمته أكد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب أن هذا التعاون يعد جزءًا من مشروعنا لبناء المدينة الطبية بجامعة عين شمس، وأعرب عن سعادته بالتعاون مع مستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد ومساهمتهم في إنشاء مبنى جديد للأورام إلى جانب تطوير المبنيين الموجودين حاليًا وذلك على المستوى الهندسي بالتعاون مع المكتب الاستشاري لجامعة عين شمس.

وأضاف السيد ديفيد شرمبتون المدير الإداري لمستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد أن مستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد تتطلع إلى العمل مع الزملاء في مستشفى جامعة عين شمس وخاصة في مجال علاج الأورام وبناء صرح طبي يماثل نظائره في المملكة المتحدة.

فيما رحبت أ. د. شهيرة سمير بالسادة الحضور مؤكدة على أهمية التعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس والمستشفيات الدولية وهو توجه تقوم به جامعة عين شمس لتضع المستشفيات الجامعية في مصاف المستشفيات الدولية.

         
   
         

وأبدت أ. د. غادة فاروق سعادتها بتقديم هذا النوع من التعاون والذي سوف يأتي ثماره على الآلاف من مرضى السرطان، وأشار أ. د. عمرو شفيق مدير مستشفى الأورام إلى بالغ سعادته بالتعاون مع رويال برومبتون وهارفيلد متمنيًا مستقبل أفضل للمدينه الطبية بجامعة عين شمس بوجود مستشفى للأورام على أحدث طراز تسعى للحصول على اعتماد دولي مما يساهم في تقديم خدمة طبية مميزة وعلى قدر عالي من الحرفية .

جدير بالذكر أن مؤسسة Guy’s & St Thomas’s NHS Foundation Trust قد سبق لها التعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس في نوفمبر من العام الماضي بحضور السفير البريطاني في مصر.

جاء هذا التعاون مع مستشفيات Royal Brompton و Harefield في لندن، وهي جزء من Guy’s & St Thomas’s NHS Foundation Trust، في مجال خدمات جراحة القلب والصدر وبخاصة جراحة الشريان الأبهر وتطوير نظم الرعاية السريرية والتعليم والتميز البحثي مما يسمح بتوفير خدمات استثنائية ومستدامة في المستشفيات الجامعية.