egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من محافظ الروتاري
تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من محافظ الروتاري

كرّم نادي روتاري هليوبليس سبورتنج الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقام بالتكريم محافظ أندية الروتاري المهندس ياسر نشأت محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر، والمهندسة هبة المرصفاوي رئيس نادي روتارى هليوبليس سبورتنج، وتم منحه العضوية الشرفية.

         
   
         

قدم الأستاذ الدكتور هشام الشكر لأعضاء النادي على ما قدموه من مجهود ودعم لجامعة عين شمس وتمثل في: زيارة لمستشفى الأطفال بالدمرداش وتقديم هدايا وتبرعات للأطفال، زيارة لمستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين وتقديم الدعم لهم، زيارة لمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة، دعم القافلة التنموية الشاملة لمدينة ههيا بمحافظة الشرقية والتي نظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة، دعم مادي للمائدة الرمضانية.

كما أكد الأستاذ الدكتور هشام تمراز على حرص جامعة عين شمس على المساهمة بشكل فعال في حل مشاكل المجتمع بقيادة الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، مؤكدًا على دور قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال العديد من الأنشطة والفاعليات على تقديم العديد من الخدمات المختلفة التي يمكنها أن تعمل على الرقي بالمجتمع وتنميته.

         
   
         

وأضاف أن الجامعة تدرك أهمية المشاركة المجتمعية لمساعدة أهالينا في جميع محافظات الجمهورية وتسخر كافة إمكاناتها لتقديم الخدمات المختلفة لهم، مشيرًا إلى حرص الجامعة على المشاركة الإيجابية في كافة المبادرات الرئاسية ومن بينها مبادرة "حياة كريمة"، والمساهمة في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية لمختلف فئات المجتمع عامة وغير القادرين خاصة، وذلك من خلال العديد من الإجراءات من بينها إطلاق القوافل التنموية الشاملة والقوافل الطبية المتخصصة.

وأوضح أن القوافل الطبية المتخصصة التي تطلقها الجامعة تأتي في إطار استكمال دور الجامعة ومسؤولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة لعلاج المصريين مضيفاً أن الجامعة أطلقت في الفترة الأخيرة عدة قوافل شاملة ومجانية نجحت في تحقيق أهدافها في عدة قرى ومدن بمختلف المحافظات، وقدمت خلالها خدمات صحية ومجتمعية وتوعوية لآلاف البسطاء والمحتاجين.

أشار الأستاذ الدكتور هشام تمراز إلى دور الجامعة في المبادرات التي من هدفها تحقيق رؤية مصر 2030 ومنها المشاركة في مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن هذه المبادرة تتضمن تخصصات كثيرة إضافة إلى مشروع محو الأمية، أن الجامعة تشارك بقوة في مشروع محو الأمية وتم من خلال المشاركة محو أمية 34 ألف أمي دراس ناجح.

         
   
         

كما تم تكريم الأستاذة الدكتورة جيهان رجب أستاذ التسويق بكلية التجارة ومستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة، وقام بتكريمها محافظ أندية الروتاري، ورئيسة نادى روتاري هليوبوليس سبورتنج.

وأكدت الأستاذة الدكتورة جيهان رجب على استمرار التعاون مع نادى روتاري هليوبليس سبورتنج وأن الإدارة الجديدة للروتاري أعربت عن رغبتها في استمرارها في التواصل مع الجامعة ودعم أنشطة قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة القادمة.