egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
العرض المسرحي " تريفوجا " لطلاب حاسبات عين شمس يحصد المركز الأول بمهرجان الاكتفاء الذاتي
العرض المسرحي " تريفوجا " لطلاب حاسبات عين شمس يحصد المركز الأول بمهرجان الاكتفاء الذاتي

حصد العرض المسرحي " تريفوجا" المركز الأول كأفضل عرض مسرحي بمهرجان الاكتفاء الذاتي للمسرح الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس .

و جاء العرض المسرحي " تريفوجا" الذي نفذه 19 من طلاب كلية الحاسبات و المعلومات  بجامعة عين شمس، متصدراً كافة العروض التي شاركت بالمهرجان من 13 كلية على مستوى الجامعة.

كما نجح طلاب حاسبات و معلومات عين شمس في تصدر المراكز الأولى في فئة الإخراج و التمثيل ، حيث فاز الطالب عادل مبروك بجائزة أفضل مخرج عن عرض "تريفوجا" ، كما حصد الطالب مصطفى رأفت المركز الأول في فئة التمثيل عن دوره في مسرحية " تريفوجا" و حصل الطالب مروان مبارك علي شهادة التميز عن أدائه التمثيلي في العرض نفسه.

كما حصد محمد زكي جائزة أفضل نص مسرحي عن " تريفوجا" و كذلك فاز إبراهيم الفرن بجائزة أفضل إضاءة.

وبذلك يكون مجموع الجوائز التي حصدتها كلية الحاسبات و المعلومات بمهرجان الاكتفاء الذاتي 5 جوائز فردية بجانب المركز الأول لأفضل عرض مسرحي و هو " تريفوجا".

و أكدت أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات دعمها الكامل للأنشطة الطلابية داخل الكلية ، تطبيقاً لفلسفة جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت في أن ممارسة الأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من تشكيل شخصية الطالب و العمل علي ثقلها طوال فترة الحياة الجامعية .

و أشارت إلى أنه علي الرغم من طبيعة الدراسة العلمية بكلية الحاسبات ، إلا أن الكلية بها مواهب طلابية شابة بمختلف المجالات و هو ما يظهر في تميزهم بمختلف المسابقات العلمية و الأنشطة الطلابية.

و أفاد الطالب أحمد طلال رئيس اتحاد طلاب الكلية أن فريق التمثيل والمسرح نجح خلال السنوات السابقة في تحقيق مراكز متقدمة بمختلف المسابقات المحلية ، بجانب التمثيل المشرف بالعديد من المهرجانات العربية و الدولية.

كما أشار إلى سعي الفريق المشارك بعرض " تريفوجا" لتقديم العرض على عدد من مسارح الدولة.

يذكر أن الجامعة أقامت احتفالية كبرى لتوزيع جوائز المهرجان بحضور عدد من المثقفين و الكتاب و الفنانين