egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طالبات جامعة عين شمس يواصلن تفوقهن في أوليمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر
طالبات جامعة عين شمس يواصلن تفوقهن في أوليمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تشارك الجامعة بوفد طلابي يضم 16 فتاة من مختلف كليات الجامعة في الدورة الرابعة لأوليمبياد الفتاة الجامعية، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ويستمر في الفترة من 16 إلى 19 من نوفمبر الجاري، ويقام في المدينة الشبابية ومركز التعليم المدني بمحافظة الأقصر، وسط إجراءات احترازية و وقائية مشددة.

وأوضح أ.د. عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس تشارك في مختلف الرياضات الجماعية والفردية منها ألعاب الكرة الطائرة وخماسي كرة القدم وتنس الطاولة، بالإضافة إلى ألعاب القوى، لافتاً إلى أن فتيات الجامعة استطعن حصد المركز الأول في رمي الجُلة والتأهل لدور الثمانية في الكرة الطائرة بعد الفوز على جامعة طنطا 2/ صفر ، بالإضافة إلى التأهل لدور الثمانية في خماسي كرة القدم بعد الفوز على بني سويف 4/ صفر وجنوب الوادي 2/ صفر.

و أشار أ.د. عبد الفتاح سعود إلى أن جامعة عين شمس تحرص على مشاركة طلابها في مختلف الفاعليات والمسابقات الرياضية، بهدف تحفيزهم وإكسابهم مهارات جديدة وصقل مواهبهم في شتى المجالات، فضلاً عن غرس قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف، مؤكداً أن الطالبات يشاركن بالأوليمبياد مع الالتزام بتطبيق أعلى درجات الاحتراز والوقاية والتباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني للأوليمبياد فاعليات دور الثمانية للألعاب الجماعية ودور الـ 16 في تنس الطاولة ومسابقات الوثب الطويل وعدو 100 متر.

يذكر أن الدورة الرابعة لأوليمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر يشارك به 500 طالبة من 24 جامعة مصرية ويقام برعاية وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي.

     
     
Email Facebook Print