egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق فاعليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لأهالي الشلاتين وحلايب وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر
انطلاق فاعليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لأهالي الشلاتين وحلايب وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر

انطلقت فعاليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية العسكرية لأهالي الشلاتين وحلايب وأبو رماد في الفترة من 25 إلى 29 من فبراير الجاري، وذلك برعاية اللواء أ. ح. د. عمرو محمد حنفي محافظ البحر الأحمر وأ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وأ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحت إشراف أ. د. هالة سمير سويد وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة وإشراف إداري اللواء حسام الشربينى أمين عام الجامعة المساعد لشئون المجتمع والبيئة.

         
   
         

واستقبلت عيادات القافلة ما يزيد عن ألف مستفيد في يومها الأول في تخصصات: الأنف والأذن والحنجرة وعيادات العظام والجلدية والباطنة والقلب والمسالك البولية والرمد والأطفال والصدر والأسنان والأمراض النفسية والعصبية والأشعة إلى جانب صيدلية القافلة التي قدّمت خدماتها الدوائية بالمجان لأكثر من ألف مستفيد. وتم تحول 34 حالة لاستكمال تلقى العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس.

كما تضمنت فاعليات اليوم الأول توزيع عدد من المواد الغذائية على أهالى الشلاتين وعقد عدد من الندوات التوعوية تضمنت فن التعامل مع المرضى لطلاب معهد التمريض بالشلاتين والعادات الصحية للوقاية من الأمراض بمدرسة اللواء حسن كامل بالشلاتين والنظافة الشخصية والحماية من الأمراض بمدرسة السادات الابتدائية بالشلاتين.