egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مشاركة متميزة لجامعة عين شمس في مؤتمر QS reimagine education
مشاركة متميزة لجامعة عين شمس في مؤتمر QS reimagine education

في إطار استضافة مصر مؤتمر QS reimagine education والذي ناقش على مدار يومين متتاليين تطورات ومستقبل التعليم في العالم، شارك أ. د. عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب في جلسة نقاشية حول التفكير البناء ودوره في التعليم، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق و أ. د. جون لاثام نائب رئيس جامعة كوفنترى و أ. د. بيدروسارايفا نائب رئيس جامعة نوفا.

وخلال الجلسة النقاشية استعرض أ. د. عبد الفتاح سعود تجربته في التفكير والعمل خارج الصندوق على مدار عمله الأكاديمي والطبي في تطوير التعليم الطبي الإكلينيكي لتدريب جراحين ذوي مهارات عالية وتدريب آمن في جراحات العظام والعمود الفقري ومنها إلى كل التخصصات الجراحية.

كما استعرض سيادته تجربة جامعة عين شمس الفريدة في الجاهزية والعمل بطرق مبتكرة واستباقية قبيل جائحة كوفيد 19 وتداعياتها، وكيف استفادت الجامعة من التفكير البناء والاستباقي لمواجهة الجائحة في مختلف الأوجه.

وعلى هامش المؤتمر شارك الدكتور أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولي بجامعة عين شمس في اجتماع مع الدكتور آشوين فيرنانديز المدير الإقليمي لمنظمة QS مع لجنة التصنيف الدولي للجامعات المصرية لمناقشة آخر تطورات تصنيف QS الدولي وتصنيف الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتخطيط لملفات الجامعة للتصنيف القادم.

يذكر أن جامعة عين شمس تعد الجامعة المصرية الحكومية الوحيدة التي نجحت في الحصول على خمس نجوم من أصل خمسة في تقييم النجوم QS Stars Ranking هذا وتأتي استضافة مصر ومشاركة جامعة عين شمس في مؤتمر QS reimagine educationوالذي يعد فرصة للتلاقي تجمع المبتكرين التربويين من جميع أنحاء العالم إلى جانب الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم ، وأعضاء هيئة التدريس الأكاديميين من كبريات المؤسسات، وكبار مسؤولي الابتكار، وقيادة الجامعات، والمعلمين، وأصحاب المصلحة الآخرين في مستقبل التعليم العالي والتعليم.