egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل لدعم مرضى الحمية الكيتونية بمستشفى الأطفال بجامعة عين شمس
ورشة عمل لدعم مرضى الحمية الكيتونية بمستشفى الأطفال بجامعة عين شمس

نظم قسم الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس ورشة عمل لدعم مرضى الحمية الكيتونية وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب، أ. د. علي الأنور المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، أ. د. ياسمين جمال مدير عام مستشفى الأطفال، أ. د. منال حمدي السيد رئيس قسم الأطفال بطب عين شمس.

شارك في فاعليات ورشة العمل التي نظمها قسم الأطفال تخصص أعصاب الأطفال وتخصص التغذية الإكلينيكية في الأطفال، حيث شارك من قسم التغذية الإكلينيكية أ. د. إيهاب خيري، أ. د. مي نصار، ود. هيا عصام، ومن قسم أعصاب الأطفال أ. د. أمنية الرشيدي، د. منة الله شطا الأستاذ المساعد، د. منة زكريا، د. أسامة الشرقاوي، ولفيف من أساتذة القسم.

         
   
         

وقد تضمنت الفاعليات محاضرة الأستاذة الدكتورة ياسمين جمال مدير عام مستشفى الأطفال، إلى جانب لقاء أساتذة أعصاب الأطفال والتغذية الإكلينيكية في الأطفال بأهل المرضى، والإجابة على كافة الاستفسارات لديهم، مع عرض للحالات المستجيبة وتوضيح دور الأهل في نجاح هذا النظام العلاجي.

كما قام فريق العمل الداعم لمرضى الحمية الكيتونية بتوزيع شنطة مخبوزات تم تجهيزها في المطبخ الطبي بمستشفى الأطفال للمساهمة في رفع الأعباء عن الأهل وتوفير جزء من الاحتياجات الغذائية للأطفال وهو ما تفعله المجموعة الداعمة بشكل دوري للمرضى.