egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميدة كلية الدراسات البيئية بعين شمس تطلق دورة تطبيقية من مدينة شق التعبان الصناعية
عميدة كلية الدراسات البيئية بعين شمس تطلق دورة تطبيقية من مدينة شق التعبان الصناعية

في إطار الجهود المستمرة لكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، التي تخدم المجتمع والتنمية المستدامة التصاقاً للجهود البيئية لجامعة عين شمس في التحضير لمؤتمر الأطراف cop 27 تعقد إدارة الكلية الدورة التطبيقية لعام 2022 والتي ألقت الكلمة الافتتاحية لها من أرض الواقع في المدينة الصناعية لصناعة الرخام والجرانيت (مدينة شق التعبان الصناعية) عميدة الكلية الأستاذ الدكتورة نهي سمير دنيا بالاشتراك مع رئيس شعبة صناعة الرخام والجرانيت أ. محمد عارف بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة.

         
   
         

تحتوي مدينة شق التعبان الصناعية على 3500 مصنع من المصانع المختلفة لصناعة الرخام والجرانيت والمستلزمات الصناعية التي تخدم هذه الصناعة الحيوية.

         
   
         

واكدت أ. د. نهى سمير دنيا على حرص إدارة الكلية للمتابعة الميدانية لمصادر التلوث في هذه المنطقة الصناعية الهامة التي تعد في قلب القاهرة الكبرى حيث المخاطر الجسيمة التي يجب الانتباه اليها عليها من خلال الدور المجتمعي الذي تقوم به الكلية ولا يخفى على أحد انتشار الأتربة والجزيئات الدقيقة التي تؤثر على صحة الإنسان والسكان في هذه المنطقة.

         
     
         

وأوضحت أنه سوف يتم خلال الدورة التي تعقد على مدار خمسة عشر يومًا الرصد البيئي وتقييم الآثار البيئية الناتجة عن نشاطات هذه المصانع وأيضًا الوقوف على المشاكل البيئية التي يمكن أن تساعد بها الكلية من خبرات واستشارات بيئة بشكل مجاني لأصحاب هذه المصانع ودفعه نحو الصناعة الخضراء وحيث تعلم إدارة الكلية جيدا أن هذا الموضوع الشائك و لابد من المساعدة في تحويل هذه المنطقة إلى منطقة صناعية خضراء وتحويلها من مصدر التلوث إلى منطقة جذب الاستثمار الأخضر.

وأضافت أن هذه الزيارة الميدانية تعتبر جزء من مجموعة من الإجراءات والأنشطة الأخرى التي تقوم بها الكلية في طريقها لعبور حيوي يخدم أهداف الجامعة نحو التجهيز لمؤتمر الأطراف القادم شرم الشيخ رقم 27 تتم هذه الدورة برعاية السيد دكتور السيد الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة والسيد الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون تنمية خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفي حضور وكيل الكلية لشؤون العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتورة ريهام رفعت ومنسق الفني للدورة الدكتور أحمد ماهر.