egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
سفير فرنسا بالقاهرة يوقع بروتوكول تعاون بين المعهد الفرنسي وجامعة عين شمس
سفير فرنسا بالقاهرة يوقع بروتوكول تعاون بين المعهد الفرنسي وجامعة عين شمس

استقبل اليوم أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس سعادة السفير مارك باريتي سفير فرنسا فى القاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون بين فرنسا وجامعة عين شمس في مجالات التعليم والبحث العلمي، هذا وقد وقع السفير بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد الفرنسي بالقاهرة وقد مثل الاتفاقية من جامعة عين شمس أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، و د. مينا عادل زاهر مدرس القانون بحقوق عين شمس والمعهد الفرنسي بمصر والذى مثله السيدة نادين دولاتر، وبحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة، الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الالسن، الأستاذ الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب ، الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم الشافعي وكيل كليه الحقوق لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور ياسين الشاذلي وكيل كليه الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، الأستاذ الدكتور خالد حمدي مدير الشعبة الفرنسية بالكلية والعميد الأسبق والدكتور مينا عادل منسق البروتوكول مدرس القانون الدولي الخاص و كوكبة من رؤساء الأقسام بالكليات بقسم اللغة الفرنسية.

         
   
         

وقد اتفق الطرفين على تدريب في المعهد الفرنسي بمصر FIE بحيث يلتزم المعهد بقبول أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة بكلية الحقوق جامعة عين شمس الحريصين على تلقي دورات تدريبية فى اللغة الفرنسية المقدمة من قبل المعهد.

كما يلتزم المعهد بتنظيم دورات عن بعد أو بمقر المعهد لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بحقوق عين شمس في المجال القانوني باللغة الفرنسية FOS، كذلك يلتزم المعهد بقبول طلاب كلية الحقوق جامعة عين شمس الحريصون على تلقي دورات تدريبية فى اللغة الفرنسية المقدمة من المعهد الفرنسي بمصر.

         
   
         

وقد أعرب د. محمود المتيني عن مدى سعادته في التعاون مع المعهد الفرنسي وأن ذلك سوف يثقل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بأقسام اللغة الفرنسية، كما أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بتواجده في جامعة عين شمس العريقة وأبدى استعداده للتعاون مع الجامعة في مختلف المجالات المتعلقة بالتعليم والبحث العلمي.