egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد حقوق عين شمس في لقاء مفتوح مع طلاب الكلية
عميد حقوق عين شمس في لقاء مفتوح مع طلاب الكلية

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عقد أ. د. محمد صافي عميد كلية الحقوق لقاءً مع طلاب الكلية للرد على استفساراتهم والتعرف على مشاكلهم، بحضور أ. د. محمد الشافعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح أ. د. محمد صافي عميد كلية الحقوق أن الطلاب هم أبناء لأساتذة الكلية، كما أن إدارة الكلية لا تفصل بين الطلاب والأساتذة بل تهدف للمصلحة العامة، مشيرًا إلى أن كلية الحقوق أنشئت منذ 72 عام وتحديدًا عام 1950 بقسم واحد وهو قسم اللغة العربية وبلغ عدد الطلاب حينذاك ألف طالب واليوم لدينا 40000 طالب وطالبة.

         
   
         

وأضاف أن ادارة الكلية تبني على ما فات ولديها قاعدة كبيرة من الخبرات والقامات الكبيرة التي اكتسبتها على مر السنين.

ولفت إلى تميز كلية الحقوق ومكانتها المتميزة ومنافستها في سوق العمل تأتي بفضل أساتذتها وطلابها؛ مؤكدًا أن الكلية تهدف إلى الريادة إقليميًا، حيث تم ابرام العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات العالمية مثل جامعة أكسفورد البريطانية، كما تسعى الكلية إلى تطوير البرامج واللوائح، نظام الامتحانات، التحول الرقمي والميكنة.

كما أوضح انه تم تفعيل وحدة الحقوق الطلابية لتلقي شكاوى الطلاب في ظل التقاليد والأعراف الجامعية، إلى جانب وحدة الابتكار وريادة الأعمال لتبني أفكار الطلاب المبتكرة.

وطالب سيادته الطلاب بضرورة وجود أمل، هدف وطموح ليحددوا طريقهم ويصلوا إلى حلمهم.

وأوضح أ. د. محمد الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هناك تعاون كامل مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من أجل التطوير الأفضل لكليتنا وطلابنا لتخريج خريج قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل، ثم دار حوار مفتوح مع طلاب الكلية.