egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميدة كلية البنات جامعة عين شمس تفتتح "معرض الكتاب المجاني للطالبات".. تحت عنوان ثقافتك تهمنا
عميدة كلية البنات جامعة عين شمس تفتتح "معرض الكتاب المجاني للطالبات".. تحت عنوان ثقافتك تهمنا

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئیس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات، والأستاذة الدكتورة هبة عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، افتتحت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف المعرض الخيري للكتاب الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالبرجولة الجديدة بالكلية.

         
   
         

يأتي المعرض في إطار اهتمام الكلية بتكوين مجتمع محب للقراءة والاطلاع ونشر ثقافة التكافل في المجتمع الجامعي، وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الكلية لدى طالباتها.

وأكدت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف على أهمية الكتاب في رفع وتعزيز مستوى الوعي المعرفي حتى تكون القراءة متاحة لكافة فئات المجتمع بما يحقق الهدف الرئيسي وهو إتاحة الفرصة أمام الجميع لاقتناء الكتب وتنمية عادة القراءة لديهم.

وأشارت الدكتورة هبة عادل إلى أن المعرض يعتبر فرصة مهمة لإعطاء الكتاب قيمة أكبر حيث يتم الاستفادة من الكتاب عدة مرات عن طريق إشراك المجتمع في مساعدة المحتاجين، ومساعدة المحتاجين في اقتناء الكتب مجاناً، كما يأتي تحفيزًا لنشر ثقافة التبرع والقراءة.