egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
التعاون بين كلية الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس وألمانيا في مجال الإدارة المتكاملة للمياه
التعاون بين كلية الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس وألمانيا في مجال الإدارة المتكاملة للمياه

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وفي إطار التعاون المسبق بين كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس وجامعة كولن الألمانية للعلوم التطبيقية، تم اتخاذ خطوات لتفعيل ذلك التعاون صرحت بذلك أ. د. نهى سمير دنيا.

         
   
         

وأضافت أن هناك تعاون مستمر وشراكة بين الكلية وجامعة كولن في ألمانيا، خاصة في تنظيم دورة متخصصة في الأمن المائي الحضري، لافتة إلى أنه من المقرر أن تعقد الدورة في الأسبوع الاخير من شهر مارس لتأهيل الكوادر من جميع الوزارات المعنية على وجود حلول مبتكرة لضمان الأمن المائي في مصر في ظل التحديات الحالية من ندرة المياه.

من جانبه أشار أ. د. على البحراوي الاستاذ المتفرغ بقسم الهيدروليكا بكلية الهندسة جامعة عين شمس إلى أن تفعيل التعاون جاء من خلال عمل درجة للماجستير في مجال الإدارة المتكاملة لموارد المياه وذلك بكلية الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس.

كما أضاف أنه ضمن فاعليات التعاون سيكون هناك مشروع تخرج لإدارة التحول الرقمي في إدارة شبكات المياه بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك لمراقبة شبكات المياه وسيكون ذلك بالتطبيق على شركة مياه الجيزة بحيث يكون المشروع متكامل من الناحية النظرية والناحية التقنية المتقدمة بالإضافة للتجارب المعملية الحقلية.