egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أربعمائة طالبًا بكلية التجارة يتقدمون للامتحانات المؤهلة لمنحة اللغة الانجليزية المجانية المقدمة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
أربعمائة طالبًا بكلية التجارة يتقدمون للامتحانات المؤهلة لمنحة اللغة الانجليزية المجانية المقدمة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

عقد المركز الجامعي لتنمية المهارات بكلية التجارة UCCD بجامعة عين شمس امتحان تحديد مستوى في اللغة الانجليزية لطلاب الكلية المتقدمين للحصول على منحة دروة اللغة الانجليزية المقدمة من المركز بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة.

         
   
         

صرح الأستاذ الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة أنه تقدم للامتحان عدد 400 طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة.

وأضاف أنه يجب على المتقدم أن يتخطى مستوى Pre-intermediate أو أعلى في اختبار تحديد المستوى لكي يتمكن من التسجيل في المنحة المجانية.

كما أشار سيادته إلى أن المنحة تتكون المكونة من 12 محاضرة تعد إحدى الآليات التي يتم تقديمها من خلال المركز الجامعي لتنمية مهارات الطلاب وجعلهم أكثر تنافسية في سوق العمل.

وأوضح أن المركز يقدم العديد من برامج تمنية المهارات والتوظيف منها على سبيل المثال خدمات الفرص الوظيفية في ملتقيات ومعارض التوظيف وإعلان فرص العمل، بالإضافة إلى دورات تنمية المهارات، ودورات فنية متخصصة، وإدارة المشروعات، ومراقبة الجودة، وكتابة التقارير الفنية، والمبيعات، خدمة العملاء، واللغة الإنجليزية، وريادة الأعمال، التسويق، وإدارة الموارد البشرية.

         
   
         

ومن الجدير بالذكر أن المركز الجمعي لتنمية المهارات UCCD في كلية التجارة تم إنشائه عام 2018 بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وتحت أشراف الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة عين شمس بهدف تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.