egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
المائدة المستديرة الأولى لأصحاب الأعمال بتجارة عين شمس
المائدة المستديرة الأولى لأصحاب الأعمال بتجارة عين شمس

شهدت كلية التجارة جامعة عين شمس، المائدة المستديرة الأولى لأصحاب الأعمال بهدف تعيين الخريجين الجدد من ذوي المؤهلات العليا في ظل التطورات الحالية لجائحة كورونا وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ. د. خالد قدري عميد الكلية.

وقد أوضح أ. د. خالد قدري عميد كلية التجارة أن الاجتماع ضم ممثلي 12 شركة من كبريات الشركات المصرية لاستطلاع آرائهم حول احتياجات سوق العمل في ظل جائحة كورونا لتجهيز الطلاب لمتطلبات سوق العمل وذلك بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية وممثلين من منظمة العمل الدولية وفريق عمل المركز وهو فريق مدرب علي يد خبراء متخصصين في مجال التوظيف من الجامعة الأمريكية على منهج NCDA.

         
   
         

كما أشار الأستاذ الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة جامعة عين شمس إلى أن الهدف من المائدة المستديرة هو الخروج بنتائج وتوصيات سيتم الاستفادة منها في المناهج والمقررات الدراسية بهدف إعطاء الطالب مهارات تجعله أكثر قدرة على التنافس.

كما أوضح سيادته أن الجامعة مستمرة في مجموعة من الحلقات المتواصلة لتنمية مهارات الطلاب ومن أمثلة ذلك إنشاء الجامعة لمركز I hub وهو مركز الابداع والابتكار وتنمية المهارات.

كما أضاف ان الجامعة وفي خلال الفترة القادمة ستقوم بتنظيم ملتقى للتوظيف لتخريج طالب متميز ومؤهل لسوق العمل وهذا يصب في النهاية لمصلحة الاقتصاد القومي.

         
   
         

كما وجه أ. د. خالد قدري الشكر لفريق تجارة عين شمس والذي فاز بالمركز الاول في مسابقه المحلل المالي المعتمد C F A وذلك للمرة الرابعة باشتراك 24 جامعة مصرية حكومية وخاصة، وذلك كان بفضل دعم ورعاية الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وجهد الأستاذة الدكتورة هيام وهبه استاذ الاستثمار والتمويل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف الرئيسي على البرنامج والتي استطاعت بذل مجهود كبير للاستمرار في تحقيق النجاح في هذا البرنامج الدولي الهام على مدار العديد من السنوات وتمثيل فريق كلية التجارة للجامعات المصرية قبل ذلك في المسابقة الدولية في لندن، ودبلن، وزيوريخ.

كما وجه أ. د. خالد قدري الشكر للقائمين على المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة UCCD والذي تولى تنظيم المائدة المستديرة الأولى لأصحاب الأعمال.

ومن الجدير بالذكر ان المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة UCCD تم تأسيسه عام 2019 بتمويل من الوكالة الدولية الأمريكية USAID للتنمية والدعم التقني للجامعة الأمريكية وهو يقدم خدمات إرشادية مهنية للطلاب بهدف سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية واحتياجات سوق العمل من خلال 6 خدمات رئيسية وجميعها بالمجان وهي عبارة عن كورسات متخصصة وورش تعليم مهني وخدمات مشورة فردية وملتقيات للتوظيف ومحادثات باللغة الإنجليزية وإعلانات عن فرص عمل للشباب.